تكريم خاص ل:”وسام بوسري” المدير العام لشركة “صحراء موني تورينگ” على هامش فعاليات موسم طانطان

alt=

الصحراء واحد

حظي وسام بوسري، المدير العام لشركة Sahara Monitoring SARL AU، بتكريم خاص على هامش فعاليات موسم طانطان 2023 .

وخلال هذا التكريم، تم منح وسام بوسري درعا راقيا من طرف رئيس مؤسسة “ألموكار”، محمد فاضل بنيعيش، وذلك كعربون اعتراف بجميل ما تقدمه شركة Sahara Monitoring الرائدة في صناعة البواخر الفولاذية بميناء طانطان.

وتعتبر هذه الشركة أول منشأة أسست لصنع البواخر الفلاذية بميناء طانطان، حيث عملت على تطوير نماذج لسفن الصيد المغربية الحديثة، مع الحرص على تحسين تكاليف تشغيل السفن، وتحسين السلامة وظروف العمل للأطقم على متنها.

هذا، وقامت الشركة منذ تأسيسها سنة 2017 ببناء مجموعة من السفن التي تشتغل في الموانئ الجنوبية للمملكة، حيث رفعت سقف التصاميم الحديثة من خلال إحداث تحسينات تقنية عبر نظام توازن و سرعة إبحار و توفير مكان عمل و حياة يومية مريحة للطاقم.

 

وكان وسام بوسري (38 سنة) كان قد تابع دراسته العليا في الخارج، قبل أن يعود إلى أرض الوطن ليؤسس شركته الخاصة، انطلاقا من غيرته وحسه الوطني العالي للدفع بعجلة الاقتصاد و التنمية بالمملكة خصوصا في الشق المتعلق بالصيد البحري بالمنطقة الجنوبية.

يذكر أن وسام بوسري، _ ابن الحاج عبد الرحمان بوسري، رجل الأعمال الذي كرس حياته لخدمة قطاع الصيد البحري بالمغرب، و المعروف بأعماله الإجتماعية الرائدة،_ هو عضو في غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى، أكادير، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بها، كما أنه يترأس الهيئة المهنية لأصحاب السفن ومحترفي الصيد الساحلي بالمغرب.

في هذا الصدد، تمت الإشادة و التنويه بهذا المشروع الأول من نوعه بميناء طانطان، من طرف المدير المركزي بوزارة الصيد البحريا، اعتباراً لدوره الرائد و مساهمته الفعالة في تنمية القطاع بالمنطقة الجنوبية خاصة، و المغرب عموماً.

وذكر موقع أكادير 24 إلى أن هذا التكريم الذي أقيم يوم أمس الأحد 09 يوليوز 2023 بأحد الفنادق المصنفة بمدينة كلميم، تميز بحضور عدد من الفعاليات و الشخصيات الوازنة بجهة كلميم وادنون، على رأسها والي جهة كلميم وادنون، محمد الناجم أبهاي، و ممثل عامل إقليم طانطان، و نائبة رئيسة مجلس الجهة، السيدة المزليقي، و رئيس مؤسسة “ألموكار”، محمد فاضل بنيعيش، وعدد من الشخصيات الديبلوماسية المعتمدة بالمملكة، وكذا منتخبين، وشخصيات مدنية وعسكرية ، و فاعلين في مجالات الاقتصاد و المال و الأعمال و الإعلام و غيرها، فضلاً عن عدد من رؤساء المصالح الخارجية.

 

جدير بالذكر أن برنامج موسم طانطان في نسخته السادسة عشرة يتواصل بتنظيم العديد من الأنشطة الغنية والمتنوعة منها التراثية والرياضية والثقافية والفنية والسوسيو – اقتصادية، وخيام موضوعاتية، وعروض فلكلورية، ومسابقات في الطبخ التقليدي والألعاب الشعبية، وكذا ندوات فكرية، بالإضافة إلى سهرات فنية وموسيقية، وكرنفال استعراضي تشارك فيه فرق محلية ووطنية ودولية، ومعرض فني، فضلا عن جلسات شعرية.

 

 

 

Exit mobile version