عبد السلام بيكرات رجل التنمية والتوازنات

alt=

الصحراء واحد

تم تعيين السيد عبد السلام بيكرات واليا على جهة العيون الساقية الحمراء، من طرف جلالة الملك نصره الله في الثامن عشر فبراير 2019، خلفا لمجموعة كبيرة من الولاة والعمال الذين شغلوا نفس المنصب منذ تنظيم الإدارة الترابية والبالغ عددهم 12 بدء بالسيد بنسودة ووصولا للسيد بوشعيب يحضيه الذي كان آخر والي لتسند الأمور للسيد بيكرات.

وكما هو معلوم فالوالي استهل مشواره الحافل بالأنشطة المتنوعة بكلمته المشهورة ضيف الله التي ظلت راسخة خلال ملتقى تم تنظيمه بالعيون عن التنمية والذي أشرفت جمعية رباط الفتح على تنظيمه، ليتضح بعد مرور الأيام حنكته في تسيير ونجاح المحطات التي شهدتها الجهة، بل برهن عن تدبيره الأمني والسياسي والترابي للجهة . السيد الوالي بدأ عمله عبر مجموعة من الإجراءات العملية كالاشراف المباشر على حسن تطبيق التدابير الوقائية التي اتخذتها الحكومة إبان أزمة كورونا والتواجد الميداني للسيد الوالي، في هذه المحطة المفصلية التي دبرها بمساعدة السلطات والمتدخلين، إضافة للاستحقاقات الانتخابية 2021 ، ناهيك عن التدخل المباشر في حل أزمة الفيلم الذي أساء لإحدى اعرق القبائل.

حيث تدخل بكل خبرة مراعيا التوازنات والبحث عن الحلول لهكذا مشاكل معتمدا على الحوار والتبصر والنظرة الاستشرافية للمستقبل، وهو ما جعله يحضى بالتقدير والاشادة من طرف المتتبعين للشأن المحلي بالجهة، ويبرهن عن نجاحه عبر التنسيق بين جميع المكونات وخاصة بين الدولة كفاعل أساسي والمنتخبين والشيوخ والانفتاح على المجتمع المدني ووسائل الإعلام، مبرزا الدعم الكبير الذي يوليه جلالة الملك للنهوض بالاقاليم الجنوبية وجعلها قبلة للزوار. وكذا المواكبة الفعلية للمشاريع الملكية التي انطلقت سنة 2015 ، دون إغفال وقوفه الدائم على حضور افتتاح القنصليات، واستقبال الوفود الأجنبية والإفريقية والتعريف بالمنجزات والتنمية التي تشهدها أقاليم الجهة، ودعم الإستثمار ومواكبة المشاريع، التي تخدم الجهوية المتقدمة، إلى غير ذلك من الإنجازات التي تنم عن كونه رجل دولة بامتياز.

جدير بالذكر أن السيد الوالي مزداد سنة 1957 بتيفلت وحاصل على الدكتوراه في القانون العام، إضافة لكونه خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية، وتدرج في عدة مهام أولها متصرف بوزارة الداخلية، ورئيسا لدائرة بعمالة فاس الجديد دار الدبيبغ، ثم كاتبا عاما لعمالة مراكش المنارة، فعاملا بالصورة ووارززات وسلا، بعدها واليا لجهة مراكش تانسيفت الحوز وعاملا بعمالة مراكش. كما اشرف على خلية التابع بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، وكذا واليا ملحقا بالإدارة المركزية 2017، ليحضى بالثقة الملكي واليا على جهة بني ملال خنيفرة وعاملا على إقليم بني ملال، ليلتحق بولاية العيون وعاملا عليها سنة 2019، وهو كذلك حاصل على وسام العرش من درجة فارس .

ية

Exit mobile version