افتتاح المكتبة الوسائطية تزامنا مع احتفالات الذكرى 24 لعيد العرش المجيد

alt=

الصحراء واحد

عرفت مدينة العيون اليوم تدشين العديد من المشاريع من طرف والي ولاية جهة العيون الساقية الحمراء الذي كان مرفوقا بالسيد حمدي ولد الرشيد ووفد هام ضم شخصيات مدنية وأخرى عسكرية، حيث تعززت صباح اليوم السبت 29 يوليوز، مدينة العيون بإفتتاح المكتبة الوسائطية تزامنا مع احتفالات الذكرى 24 لعيد العرش المجيد.

وتعتبر المكتبة الوسائطية بالعيون ثاني صرح علمي على المستوى الوطني وثالث مكتبة على الصعيد الإفريقي، حيث أنجز هذا الصرح العلمي الكبير على مساحة 26.000 متر مربع.

كما تحتوي هذه المعلمة الثقافية الضخمة عل العديد من المرافق، وقاعة للمؤتمرات، وقاعة للمطالعة ثم مستودع للكتب ونادي للصحافة، وقاعة للإعلاميات وقاعة للسينما، وقاعة للعروض ومركز لإصلاح الكتب ومركز لتخزين الكتب من أجل حمايتها.

وفي إطار تجويد خدماتها، دعت جماعة العيون، في الاسابيع السابقة، كل المهتمين بالشأن الثقافي والمعرفي من أساتذة وطلبة وباحثين في كافة التخصصات والمجالات إلى الإسهام بشكل بناء في عملية تجهيز المكتبة الوسائطية الكبرى، بالكتب والمراجع العلمية التي من شأنها أن تلبي احتياجاتهم البحثية والأكاديمية، وذلك من خلال تقديم مقترحاتهم المتعلقة بها حتى يتسنى للمجلس الجماعي اقتنائها وتوفيرها وفقا لما هو ملائم للإحتياجات والاهتمامات المعبر عنها.

هذا وسيتم الافتتاح الفعلي للمكتبة في الاشهر القليلة القادمة، نظرا لعدم اكتمال عملية جرد الكتب، وادخالها في النظام المعلوماتي للمكتبة.

Exit mobile version