أشغال الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي للسمارة

alt=

الصحراء واحد

طبقا لمقتضيات المادة 38 من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالاقاليم و العمالات عقد المجلس الإقليمي للسمارة صباح اليوم الخميس 10 غشت 2023 بقاعة الإجتماعات بمقر العمالة أشغال دورة إستثنائية تراسها السيد سيدي محمد سالم البيهي رئيس المجلس و بحضور السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة و اعضاء و اطر المجلس و رؤساء المصالح الخارجية .

و قد خصصت هذه الدورة المنعقدة في جلسة فريدة لبرنامج اوراش حيث صادق المجلس بمجموع اعضائه على اتفاقية شراكة من أجل الإدماج الاقتصادي للشباب، موضوع النسخة الثانية من برنامج ”أوراش”.

وهكذا، تدارس وصادق أعضاء المجلس الإقليمي خلال هذه الدورة على اتفاقية تتعلق بالإدماج الاقتصادي للشباب في إطار تنفيذ برنامج أوراش عامة كبرى وصغرى مؤقتة بين وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والمجلس الإقليمي للسمارة .

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد الأشخاص المزمع إدماجهم في إطار أوراش عامة مؤقتة برسم سنة 2023 ، والمدة الإجمالية لإنجاز مجموع الأوراش المخصصة لإقليم السمارة .


وفي هذا الإطار اكد رئيس المجلس الإقليمي للسمارة السيد سيدي محمد سالم البيهي في تصريح للصحافة ان الحصة المخصصة لإقليم السمارة من برنامج اوراش ليست في المستوى المطلوب و قد تم رفع ملتمسات إلى الجهات المسؤولة لتدارك هذا الخصاص الذي لا يخدم مصلحة الإقليم .
و اكد ذات المسؤول ان عدد كبير من التعاونيات و الجمعيات ستستفيد من هذا البرنامج و على الراغبين في الإنخراط في هذا الورش الإجتماعي التقدم بملفها في مدة محددة في عشرة أيام إبتداء من غد الجمعة 11 غشت 2023 .

وتتوخى الاتفاقية تحقيق هدف استفادة 626 شخص من هذا البرنامج على مستوى الإقليم، وذلك بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية.

من جهته اكد عامل الإقليم ان مجهودات مبذولة بتنسيق من الجهات المركزية للرفع من الحصة المخصصة لإقليم السمارة من النسخة الثانية من برنامج اوراش منوها بالمجهودات التي يبذلها المجلس الإقليمي بكل مكوناته و بجنود الخفاء الذين يعملون ليل نهار و ايام العطل من اجل إنجاح هذا المشروع الكبير الذي يهدف إلى المساهمة في محاربة البطالة وسط الشباب .

Exit mobile version