عامل إقليم السمارة يشرف على عدة أنشطة مخلدة لذكرى ثورة الملك و الشعب و عيد الشباب

alt=

الصحراء واحد

عامل إقليم السمارة يشرف على عدة انشطة مخلدة لذكرى ثورة الملك و الشعب و عيد الشباب

في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى 70 لثورة الملك و الشعب الخالدة و الذكرى 60 لميلاد جلالة الملك محمد السادس نصره الله أشرف صباح اليوم الاحد 20 غشت 2023 السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة مرفوقا بالكولونيل ماجور قائد الموقع العسكري و رئيس المجلس الإقليمي و رئيس جماعة السمارة و السلطات المدنية و العسكرية و المنتخبين و شيوخ و أعيان القبائل الصحراوية و فعاليات من المجتمع المدني على تدشين المكتب الجماعي لحفظ الصحة حيث قدمت للوفد شروحات حول مرافق المكتب الصحي، وكذا الوظائف التي سيضطلع بها.


و يتوفر المكتب الصحي، الذي جرى تجهيزه بوسائل لوجيستيكية حديثة على مرافق متعددة الخدمات و اطر ذات خبرة ستساهم في تعزيز العرض الصحي بعاصمة الصحراء العلمية .

بعد ذلك أشرف الوفد الرسمي على تدشين الساحة العمومية الجديدة بحي مولاي إدريس في إطار تأهيل مدينة السمارة وتعزيز مشاريع البنية التحتية بها للارتقاء بجمالية المدينة وخلق فضاء أخضر ومتنفس لفائدة الساكنة .

عامل الإقليم و الوفد المرافق له زار ورش بناء مركز لتصفية الدم الذي تم تشييده في إطار تفعيل السياسة الصحية للسلطات الاقليمية بالسمارة والهادفة إلى تقريب الخدمات الطبية والعلاجية للاشخاص المستفيدين الذين تعوزهم الإمكانيات باقليم السمارة .

واطلع عامل الاقليم على مدى تقدم الأشغال بهذا الورش، وهو مشروع صحي جديد يتم إنجازه بمواصفات عالية الجودة، بغرض توفير حصص التصفية لفائدة مرضى القصور الكلوي .

الوفد زار ورش بناء المقر الإداري الجديد للنيابة الإقليمية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير و ذلك للإطلاع عن قرب على مراحل بناء هذا الفضاء الإداري .

وقام السيد العامل إلى جانب الوفد المرافق له بجولة داخل المقر و المرافق التي يضم حيث يكتسي هذا الفضاء أهمية بالغة في مجال التدبير الإداري لاسرة المقاومة و اعضاء جيش التحرير .

و بفضاء الذاكرة أشرف عامل إقليم السمارة على حفل توقيع إتفاقية شراكة في إطار برنامج التشغيل الذاتي بين النيابة الإقليمية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات .
و تهدف هاته الاتفاقية إلى المساهمة في تنزيل البرامج والأنشطة التي تهدف إلى دعم ومواكبة حاملي المشاريع من بنات وابناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير من خلال:
◾تحسيس وتوجيه حاملي المشاريع
◾التدريب والمساعدة في تطوير دراسة الجدوى
◾ المساعدة في إعداد ملف طلب التمويل والمصادقة على المشروع قبل عرضه على لجنة الموافقة

برنامج الإحتفال تضمن كذلك تنظيم ندوة حول ذكرى ثورة الملك و الشعب و تنظيم انشطة ثقافية من طرف المديرية الإقليمية للشباب .

Exit mobile version