عامل إقليم السمارة يدعو الجميع إلى الإنخراط في حملة التحسيس بمخاطر السباحة في البحيرات

alt=

الصحراء واحد

عامل إقليم السمارة يدعو الجميع إلى الإنخراط في حملة التحسيس بمخاطر السباحة في البحيرات

كما هو معلوم فقد شهدت السمارة حوادث غرق ادخلت الحزن إلى قلوب أسر فقدت فلذات الأكباد حيث راح ضحية السباحة في البحيرات التلية أشخاص في ريعان شبابهم .
و حتى لا تتكرر هذه الفواجع و بتعليمات من عامل إقليم السمارة بادرت السلطات المحلية بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني إلى القيام بحملة تحسيسية حول خطورة السباحة في البحيرات و البرك المائية للحد من حالات الغرق، وتوعية سكان المناطق المجاورة والوافدين على البحيـرات عبر التواصل معهم عن قرب، وتوعية الأطفال والشـباب بالخصوص باعتبارهم الفئة الأكثر تهورا وإقبالا على السباحة بالأماكن الخطيرة.

تكتسي هذه الحملة أهمية كبرى نظرا لوجود تجمعات سكانية
قريبة من هذه البخيرات و لتوافد ساكنة المدينة علبها للإستجمام مما يرفع نسب الخطر ويدعو لتكثيف عمليات التحســيس للحد من هذه الآفة .
و لإنجاح هذه العمليات التحسيسية تعتمد سلطات عمالة إقليم السمارة المجتمع المدني كشريك رئيسي للمساهمة في وضع نقطة النهاية لمأساة الغرق في البحيرات التلية

و بتعليمات من السيد عامل إقليم السمارة تم وضع حراسة في عين المكان في إطار حرصه الشديد على سلامة المواطنين حتى لا تتجدد الفواجع مرة أخرى .
و عليه تدعو مستجدات نيوز الجميع إلى الإنخراط في هذه الإلتفاتة الإنسانية التي رسم معالمها المسؤول الترابي تجنبا لفقدان عزيز علينا و على أهله .

Exit mobile version