العيون : انطلاق القافلة نحو المدن المتضررة

alt=

الصحراء واحد

أعطى والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات صباح اليوم الانطلاقة لأكبر قافلة من الشاحنات المحملة بمختلف المساعدات الانسانية، لفائدة المناطق المتضررة من زلزال الحوز الذي عرفه المغرب الجمعة الماضية.

في مشهد ينم عن التكافل الإجتماعي والتآزر الكبير بين مكونات الشعب المغربي، وأمام هذا المصاب الجلل هاهي جهة العيون الساقية الحمراء تعبر عن تضامنها الكامل مع إخوانهم المتضررين من الزلزال، حيث حضر هذه الانطلاقة كل من عامل إقليم بوجدور ورئيس جهة العيون الساقية الحمراء، وشخصيات أمنية ومدنية وعسكرية ومنتخبون وفعاليات من المجتمع المدني، في مشهد إنساني ووطني عظـيم، يعبر عن “تمغربيت”، هذه الأخيرة التي تجري في شرايين شعب فلسفته قائمة على المساهمة التطوعية والتضامنية.
حيث اجتمع بساحة المشور السعيد أكثر من خمسون شاحنة من مختلف مدن الجهة، محملة بالمواد الغذائية الأساسية والأغطية والملابس والأدوية والأفرشة والخيام ومواد النظافة وحفاظات الأطفال و غيرها من المواد الضرورية لمساندة الإخوة في محنتهم.
حيث ستتوقف القافلة بمدينة طرفاية لانضمام باقي الشاحنات والتوجه مباشرة إلى مدينة مراكش لتسليم هذه الايعانات التي تمثل جهة العيون الساقية الحمراء، الى الجهات المختصة بتوصيلها الى الدواوير المنكوبة، والتابعة لنفوذ جهة مراكش.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك مساعدات نقذية تم تحويلها إلى حساب الصندوق المخصص لمساعدة المناطق المنكوبة.

فالمغاربة في كل ربوع المملكة، من طنجة إلى لكويرة اظهرو للجميع مدى التعاون والتكافل الذي يجمعهم.

 

Exit mobile version