انواكشوط: زوايا ومشيخات تقليدية تقدم واجب العزاء للسفارة المغربية

alt=

الصحراء واحد

زارت وفود من عدة زوايا ومشيخات تقليدية السفارة المغربية في نواكشوط، من أجل تقديم العزاء للشعب المغربي في ضحايا الزلزال الذي خلف ما يقارب 3000 ضحية.

ووصل إلى السفارة أمس الخميس وفد من اتحاد الزوايا والهيئات القادرية ذات السند الكنتي في إفريقيا برئاسة الأمين العام لزاوية الشيخ سيدالمختار الكنتي بنواكشوط الشيخ باب ولد الخليفة.

 

وسلم الوفد للسفير المغربي حميد اشبار «رسالة  تعزية ومواساة وتضامن موجهة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من الشيخ سيد أعمر ولد سيدنا رئيس زاوية  الشيخ سيدالمختار الكنتي المنسق والمرجع الروحي للاتحاد العام للزوايا والهيئات القادرية ذات السند الكنتي في إفريقيا».

 

كما وصل إلى السفارة وفد من آل الشيخ سيديا لتقديم العزاء، حيث سلم للسفير حميد شباط رسالة تعزية إلى الملك محمد السادس.

 

وجاء في الرسالة: «ونحن إذ نثق – ولله الحمد – بإيمانكم بالقضاء والقدر، وبأن ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، وأن أمره كان مفعولا، وأنه كان قدرا مقدورا، فإنه لا يسعنا – مع ذلك – إلا أن نرفع إلى مقامكم المُنيف وجنابكم السامى أحرّ تعازينا القلبية فى هذا المصاب الجلل».

 

من جهته عبر السفير حميد شباط لوفود المشيخات التقليدية  عن تقديره للزيارة والمواساة، مشيدا بالتعاطف الموريتاني الرسمي والشعبي مع الشعب المغربي في هذه المحنة

Exit mobile version