لقجع : اختيار المغرب تجسيد للمسيرة التنموية التي قادها للملك محمد السادس منذ أكثر من عقدين

alt=

الصحراء واحد

بعد اختيار المغرب بالإجماع لتنظيم العرس الافريقي 2025، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يؤكد أن اختيار المغرب بالإجماع وبلا اعتراض تجسيد للمسيرة التنموية التي قادها للملك محمد السادس منذ أكثر من عقدين، مشددا على أن تنظيم “الكان” محطة أولى في طريق تنظيم مونديال 2030.

وأوضح لقجع، في تصريح لقناة “الرياضية” بالقاهرة عقب منح المغرب شرف تنظيم كأس إفريقيا للأمم سنة 2025، إن هذا الاختيار “إنجاز يكرس المسيرة التنموية التي يقودها الملك وتتويج لعمل جبار يقوده ملك عظيم”.

وأوضح رئيس جامعة الكرة أن المغرب نال بإجماع إفريقي دون أدنى نقاش شرف تنظيم كأس إفريقيا للأمم، مؤكدا أن اختيار ينصف شعبا يحب كرة القدم وأبهر العالم بشغفه في متابعة اللعبة الأكثر شعبية في العالم.

وعبّر لقجع عن تفاؤله بخصوص حظوظ المغرب في تنظيم كأس العالم سنة 2030، وقال بهذا الصدد “تنظيم كأس إفريقيا محطة أولى وموعدنا بعد أقل من سنة ليحظى المغرب وينال شرف تنظيم كأس العالم رفقة إسبانيا والبرتغال”.

بهذا الصدد، أشار المتحدث ذاته أن ملف المغرب المشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال 2030 “ملف إفريقي محض، ويمثل 54 دولة إفريقية”، لافتا إلى أن إفريقيا “ستتنجد، كما تجندت دائما، لأن الملف المغربي هو ملفها والترشيح هو ترشيحها”.

Exit mobile version