عامل إقليم السمارة السيد حميد نعيمي يستقبل لجنة تمثل ساكنة مخيمات الوحدة الربيب و الكايز

alt=

الصحراء واحد

إستقبل عامل إقليم السمارة السيد حميد نعيمي لجنة تمثل ساكنة مخيمات الوحدة الربيب و الكايز بطلب من اعضائها .

و قد خصص هذا اللقاء لتسليط الضوء على المراحل التي قطعها مشروع سكن مخيمات الوحدة حيث اكد السيد العامل أن المشروع قد بلغت نسبة إنجازه حوالي 95 % و على الساكنة أن تساهم في الطي النهائي لهذا الملف الذي عمر طويلا و التعبير عن حسن النوايا من أجل الإنتقال إلى السكن الجديد من الغد إن أرادوا ذلك .

و أوضع المسؤول الإقليمي ان الدولة قد اوفت بإلتزاماتها بخصوص عملية إسكان قاطني المخيمات حيث توجد العشرات من المنازل جاهزة للسكن و تم الإنتهاء من إنجاز مشاريع ذات إرتباط بالبنية التحتية كما ان تجزئتي الربيب و الكايز تتوفرا على المرافق العمومية و المنشآت الضرورية.

و التمس السيد العامل من اعضاء اللجنة إبلاغ الساكنة جاهزية المنظومة المحلية من إجل توزيع المنازل على مستحقيها مؤكدا ان المستفيد من السكن سيحصل في الحين على رخصة البناء كما ان السلطة المحلية تتوفر على لائحة الأشخاص الذين تتوفر فيهم شروط الإستفادة و سيتم تعميم السكن على الجميع بشكل تدريجي.

فعملية إعادة إسكان قاطني مخيمات الوحدة تخصها مساهمة الجميع بما في ذلك الساكنة التي يجب عليها الإنخراط بشكل جدي في تنزيل هذا المشروع و عدم الإنصياع وراء الإشاعات المغرضة التي يراد منها حرمان قاطني المخيمات من الإنتقال إلى حياة جديدة تتوفر فيها شروط العيش الكريم .

Exit mobile version