تجديد الثقة المولوية في محمد الناجم أبهاي واليا على جهة كلميم – وادنون

alt=

الصحراء واحد

طبقا للفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الداخلية تفضل جلالة الملك حفظه الله اليوم الخميس، بتعيين عدد من الولاة والعمال بالمجلس الوزاري.

وحظي السيد محمد الناجم أبهاي والي كلميم وادنون وعامل اقليم كلميم بتجديد الثقة المولوية لتمديد مهامه على رأس الادارة الترابية لجهة كلميم وادنون وعاملا  على إقليم كلميم.

ومنذ تعيين السيد الوالي على رأس الادارة الترابية لجهة كلميم وادنون انخرط بجدية، وعزم، لاخراج سائر المشاريع والاوراش التنموية الكبرى من عنق الزجاجة. فانتهج مقاربة التتبع العملي الميداني لمواكبة سير الاوراش بالاقليم وزار جميع الاوراش بالاقليم بشكل ماراطوني غير مسبوق، لاطلاع شخصيا على سير العمل بها.

الوالي السيد محمد الناجم أبهاي سهر على استثباب الامن والحفاظ على الاستقرار بالتنسيق المحكم مع كل المصالح القضائية و الامنية ،وبتوجيه رجال السلطة وحثهم على الانصات الى مشاكل المواطنين وحلها، كما فتح مكتبه للجميع بدون استثناء، ورؤساء المجالس والجماعات الترابية لمناقشة الاشكاليات التي تهم الساكنة.
ازداد السيد محمد الناجم أبهاي في 10 يناير 1955 ببوكراع إقليم العيون، حاصل على وسام العرش من درجة فارس وهو متزوج وأب لأربعة أبناء.

واستهل السيد محمد الناجم أبهاي الحاصل على الإجازة في القانون العام مساره المهني كمتصرف مساعد بوزارة الصناعة التقليدية سنة 1985، قبل أن يعين مندوبا إقليميا لنفس الوزارة بالعيون، ثم مندوبا جهويا للصناعة التقليدية بجهة العيون ــ بوجدورــ الساقية الحمراء سنة 1991 .

وقد حظى السيد محمد الناجم أبهاي بالثقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، فعينه جلالته بتاريخ 22 يوليوز 2004، عاملا على إقليم بوجدور، ثم عاملا على إقليم طرفاية بتاريخ 26 نونبر 2010 ، فعاملا على إقليم اشتوكة ـ أيت باها بتاريخ 6 فبراير 2016 . وهي المهام التي ظل يمارسها إلى أن حظي مجددا بالثقة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث عينه جلالته واليا على جهة كلميم ــ واد نون وعاملا على إقليم كلميم.

Exit mobile version