تجديد الثقة في السيد حميد نعيمي عاملا لمدينة السمارة

alt=

الصحراء واحد

بقلم : احسينة لغزال

تقع مدينة السمارة شرق مدينة العيون، وترتبط جهويا بإقليم العيون رغم بعدها عن الساحل وعدم إنفتاحها على الأطلس إلا أنها شكلت منارة علمية نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين كما يشكل قربها من الجدار الأمني أهمية أمنية تستدعي الإهتمام المناسب لهذه الرقعة الجغرافية المهمة.
للحديث عن التنمية بالإقليم لابد من توفر كادر بشري قادر على العمل والإنتاج، وتوفير كذلك الإمكانات المادية واللوجيستيكية لتنزيل كل الرؤى عبر تدبير معقلن للموارد .
لاشك أن إقليم السمارة يتوفر على طاقة بشرية قادرة على العمل والإبداع، ومجالس تسعى جاهدة إلى تنزيل كل المشاريع التي من شأنها القفز بالإقليم نحو الأمام، ويكتمل المثلث بعد تجديد الثقة المولوية في شخص السيد حميد نعيمي عاملا على إقليم السمارة .
والسيد العامل حاصل على الإجازة في القانون وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية بعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية تم تعيينه قائدا بإقليم تارودانت سنة1987، قبل أن تتم ترقيته في شهر فبراير 2001 إلى رئيس دائرة بإقليم ورزازات وباشا مدينة بني ملال2006، ثم باشا خنيفرة 2011 إلى أن رقي سنة 2014 إ لكاتب عام إقليم ورزازات لينتقل بنفس الصفة إلى عمالة مراكش في 9 ابريل 2016، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن عينه جلالة الملك عاملا على إقليم السمارة وهو متزوج وأب لأربعة أطفال.
ومنذ توليه عمالة السمارة كان حاضرا في كل الأنشطة الرياضية ودعمها ومواكبتها من أجل إعطاء مزيدا من الإشعاع لمدينة السمارة كإستقبال فريق وداد السمارة وغير ذلك.
كما كان متواجدا في الأعياد الوطنية التي كانت فرصة سانحة لإعطاء الإنطلاقة لعدد من المشاريع التنموية كبناء المراكز الصحية بأحياء السمارة وغيرها.
كما تعد مدينة السمارة عاصمة العلم والعلوم بالصحراء، والتي تخرج منها عدد كبير من الطلبة من كل البلدان المجاورة وكانت محجا ومزارا لطالب العلم، كما يضم الإقليم مواقع اركيو لوجيا مهمة من شأنها إحياء السياحة ذات الصلة بالأثار وفي هذا الإطار لم يغب عامل الإقليم عن تقديم الدعم والمساندة لكل الملتقيات والندوات التي من شأنها إحياء السياحة بالمدينة.
ومنذ تعيينه سنة 2017 حرص السيد العامل على تذليل الصعاب لضمان سير الأشغال البنيوية الكبرى التي يحتضنها الإقليم وسهر على تنفيذ مختلف أوراش الدولة بالمجالين الحضري والقروي بمعية جميع المتدخلين (جماعة السمارة المجلس الإقليمي وكافة المصالح الخارجية.)
كما أنه شديد الحرص على تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين ورسمي خارطة الطريق تنموية مبنية على التنفيذ والتقويم والتتبع.

Exit mobile version