هذا ما قامت به قافلة الإعلام التواصلية بالسمارة

alt=

الصحراء واحد

 

التواصل الإعلامي في خدمة التنمية: قافلة إعلامية تجوب السمارة في ذكرى المسيرة الخضراء والاستقلال

تحت شعار “الإعلام في خدمة التنمية” نظمت المديرية الجهوية لقطاع التواصل بجهة العيون الساقية الحمراء، بالتعاون والتنسيق مع ولاية جهة العيون الساقية الحمراء وعمالة إقليم السمارة، والمديرية الجهوية لقطاع الثقافة والتواصل وجماعة السمارة، قافلة تواصلية لمدينة السمارة، وفي إطار هذه الفعاليات، شهدت الزيارة الإعلامية مجموعة من الفعاليات واللقاءات التي تسلط الضوء على دور الإعلام في تعزيز التنمية المحلية.

رؤية الوفد الإعلامي لجهة العيون الساقية الحمراء قادته المديرة الجهوية لوزارة الاتصال السيدة فاطمة امين، حيث تم استقبالهم بحفاوة من قبل السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة، جرى خلال هذا اللقاء تبادل الأفكار حول عدة قضايا تتعلق بالإقليم، بما في ذلك التصدي للأخبار المضللة، وتعزيز دور الإعلام في التصدي لأعداء الوطن الذين يستهدفون وحدة المغربية، كما تم النظر في إمكانية إضافة قسم لتدريس الإعلام في كلية المتعددة التخصصات.

تخللت الزيارة أيضًا زيارة لجماعة السمارة الحضارية،
حيث كان في استقبال الوفد النائب الثالث للرئيس، السيد محمد العماري خلال هذا اللقاء  تم عرض شريط وثائقي يسلط الضوء على جوانب مختلفة عن إقليم السمارة، بالإضافة إلى تقديم عرض آخر حول البنية التحتية المتاحة في الإقليم، و الجهود المبذولة في سبيل تعزيز التنمية المحلية.

كما  استمع الحضور إلى عرض من قبل السيد مصطفى المنصوري مسؤول قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالسمارة، مسلطًا الضوء على الجهود التنموية والمشاريع المستقبلية لتعزيز التنمية وتحسين الظروف المعيشية للساكنة.

و اختتمت الزيارة بالكلية المتعددة التخصصات وبلقاء تواصلي مع عميد الكلية، حيث أتاح هذا اللقاء الفرصة للمشاركين للتحاور حول العديد من القضايا المتعلقة بقطاع الصحافة والإعلام، وخرج الجميع بمقترحات هادفة لتعزيز المشهد الإعلامي في الجهة، وبشكل خاص في السمارة، مع التأكيد على أهمية تفعيل دور الإعلام في خدمة التنمية المستدامة.

تأتي هذه القافلة التواصلية كمظهر للتلاحم والتعاون الوطني، وتعكس الجهود المستمرة لتعزيز التنمية المستدامة في إقليم السمارة وكافة أرجاء المملكة المغربية.

Exit mobile version