العيون: الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي للهيئة المغربية لحقوق الانسان والبيئة

alt=

الصحراء واحد

انعقد يومه الاثنين 20 نونبر 2023 الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي للهيئة المغربية لحقوق الانسان والبيئة، بالمعهد المتخصص للفلاحة بالعيون وذلك بحضور السيد عبد الجليل الأسدي الامين العام للهيئة والسيد حسن السليماني منسق الجهات الجنوبية الثلاث وحضور جمع غفير من الفاعلين الحقوقيين و الجمعويين.


حيث تم انتخاب السيدة مريم العيساوي كرئيسة للهيئة الجهوية لحقوق الانسان والبيئة بالعيون، ويأتي تعيين السيدة مريم العيساوي في هذا المنصب كتتويج للمسار الجمعوي والحقوقي الذي راكمته هذه السيدة طيلة عقدين من الزمن، حيث عملت من خلال موقعها كفاعلة جمعوية في دعم ومؤازرة كافة الفئات الهشة والمعوزة، ومواكبة النساء المعنفات والاطفال بدفاع عن حقوقهم وهو ما شكل رصيد لا مادي و بعد جمعوي وحقوقي أعطت من خلالها السيدة مريم العيساوي الشيء الكثير للعمل الجمعوي والحقوقي بجهة العيون الساقية الحمراء.


كما راكمت السيدة مريم العيساوي العديد من المكتسبات الحقوقية في إطار مقاربة تشاركية شمولية ترتكز على الإنصات والاجتهاد والمواكبة، الأمر الذي عزز من حضورها الجمعوي والحقوقي بالجهة، مما جعل من هذا التعيين مستحق ولم يكن محض صدفة.
وفي هذا الصدد، تم إنشاء الهيئة المغربية لحقوق الانسان والبيئة كتنظيم حقوقي وديمقراطي يقوم على الثوابت الوطنية، وقيم حقوق الانسان والتآزر والتضامن، وحماية البيئة والموروث الايكولوجي، والدفاع عن الطفولة والمرأة والشباب، وتحصين المكتساب الحقوقية والدفاع عنها.
وهو ما سيعزز من البعد الحقوقي بالجهة في إطار مؤسساتي قائم على الترافع وتقوية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية و التنموية في انسجام تام مع توجيهات الملكية السامية الداعية إلى الجدية والعمل المتواصل للنهوض بالمستوى الاجتماعي و الاقتصادي لكافة فئات المجتمع.

Exit mobile version