جمعية ذاكرة الطنطان الرياضية تنظم بملعب القرب الغابة النسخة الثانية من دوري كرة القدم المصغرة

alt=

موقع الصحراء الأول:

تحت شعار: ” من اجل توطيد اواصر الاخاء، يتجدد اللقاء” نظمت جمعية ذاكرة الطنطان الرياضية يومي السبت والاحد 12و13 مارس 2022 بملعب القرب الغابة النسخة الثانية من دوري كرة القدم المصغرة بمشاركة لاعبي قدماء الفرق التي كانت تنشط بطولة الاحياء في ثمانينيات القرن الماضي وهي:
– فريق وداد واد بنخليل- اتحاد النادي الرياضي وعين الرحمة- شباب الطنطان لحمر- اتحاد الشعاع والكدية وتلمزون- اتحاد النجم الاحمر والترجي.
وعلى مدى يومين استمتعت الجماهير بعروض كروية متميزة ولقطات فنية ابدعها لاعبون اعادت الى الاذهان تلك الفترة الزاهية التي شهدت قمة العطاء والتنافس الشريف بين فرق الاحياء والتي كانت خزانا لاينضب لنجوم تالقوا سواء مع فريق النهضة الصحراوية او مع فرق بمدن مجاورة كالعيون والسمارة وكلميم .


وبعد اجراء مباريات نصف النهاية تاهل كل كن فريق قدما اتحاد النادي الرياضي وعين الرحمة وفريق وداد واد بنخليل للنهاية والتي عرفت حضورا وازنا وكبيرا للعديد من الفعاليات المحلية وممثلي وسائل الإعلام المحلي والجهوي ، وكان لافتا حضور اعدادا مهمة من الاطفال والنساء والشيوخ في صور دالة ومعبرة جسدت قيمة ومكانة الدوري.


وبعد مباراة كبيرة بين الفريقين انتهى شوطيها بالتعادل السلبي واللجوء الى الضربات الترجيحية والتي مالت فيها الكفة لفريق قدما واد بنخليل الذي توج بكاس الدوري . غير ان ماسعى اليه المنظمون كان ابعد من ذالك بكثير ، اذ كان الدوري الكروي فرصة حقيقية للتلاقي وصلة الرحم والتواصل بين الاجيال واستلهام الدروس والعبر من ذالك الماضي المجيد الذي سطره قدماء اللاعبين لبناء حاضر مشرف واستشراف مستقبل كروي ورياضي للاقليم.


وفي حفل ختامي متميز ومنظم قامت الجمعية بتكريم العديد من الوجوه المتميزة التي قدمت خدمات جليلة للرياضة في تجسيد واضح لثقافة الاعتراف بالجميل والعرفان.


تحية تقدير واجلال لجمعية ذاكرة الطنطان الرياضية و لكل من ساهم ساهم من قريب او بعيد خاصة جنود الخفاء الذين سهروا من اجل ان يجري هذا الدوري في أجواء رياضية اخوية رائعة خاصة بعد مدة طويلة عانت خلالها الرياضة من اثار الجاءحة التي شهدها العالم في المدة الاخيرة.

Exit mobile version