النائبة البرلمانية الرفعة ماء العينين توجه سؤالا كتابيا في موضوع : مطلب استفادة جماعة تشلا بإقليم أوسرد من برنامج الوحدات الصحية المتنقلة المجهزة بتقنيات الاتصال عن بعد

alt=

الصحراء واحد

وجهت النائبة البرلمانية الرفعة ماء العينين عضو لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، سؤالا كتابيا للسيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول موضوع : مطلب استفادة جماعة تشلا بإقليم أوسرد من برنامج الوحدات الصحية المتنقلة المجهزة بتقنيات الاتصال عن بعد.

الداخلة – وادي الذهب
لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج
الوزارة المختصة : الصحة والحماية الاجتماعية
تاريخ السؤال : الاثنين 20 نونبر 2023
السؤال :
السيد الوزير المحترم؛ أطلقتم مشكورين برنامجا يتعلق بتسيير الوحدات الصحية المتنقلة المجهزة بتقنيات الاتصال عن بعد، وذلك بشراكة بين وزارتكم ومؤسسة محمد الخامس للتضامن وإحدى شركات القطاع الخاص، وهو ما نثمنه ونحييكم عليه. ويهم هذا البرنامج النموذجي نشر وحدات صحية مجهزة بتقنيات الاتصال عن بعد في المناطق التي تعاني من خصاص في الولوج إلى الخدمات الصحية، وضمنها إقليم أوسرد بجهة الداخلة – وادي الذهب، ولاسيما بجماعة “تشلا”، والتي أنقل إليكم تطلع ساكنتها إلى الاستفادة من خدمات هذا البرنامج، في ظل النقص الذي تعاني منه فيما يتعلق بانتشار الوحدات الصحية، وكذا الأطباء والممرضين والتجهيزات الطبية وشبه الطبية. ونعتقد أن إدراج هذا الإقليم ضمن الأقاليم المستفيدة من برنامج الوحدات الصحية المتنقلة المجهزة بتقنيات الاتصال عن بعد، سيكون له بالغ الأثر على الساكنة، وسيساهم في تعزيز فرص نجاح أهداف الحماية الاجتماعية في هذا الإقليم. لهذه الغاية، نسائلكم، السيد الوزير المحترم، عن التدابير التي ستتخذونها من أجل إدراج جماعة “تشلا” بإقليم أوسرد بجهة الداخلة – وادي الذهب ضمن المجالات الترابية التي ستستفيد من برنامج الوحدات الصحية المتنقلة المجهزة بتقنيات الاتصال عن بعد؟ وتفضلوا بقبول فائق عبارات التقدير والاحترام.

Exit mobile version