اخنوش يترأس أشغال المنتدى الجهوي الحادي عشر للمنتخبين الاحرار بجهة العيون الساقية الحمراء

alt=

الصحراء واحد

ترأس مساء اليوم الجمعة 02 فبراير 2024 رئيس الحكومة عزيز أخنوش ورئيس حزب التجمع الوطني للاحرار أشغال المنتدى الجهوي  الحادي عشر للمنتخبين الاحرار بجهة العيون الساقية الحمراء بحضور قيادات الحزب وطنيا وجهويا ومنتخبي الحزب بالجهة.
حيث عرف المنتدى حضور أعضاء المكتب السياسي والبرلمانيين ومناضلي الحزب ممثلين عن كل أقاليم جهة العيون الساقية الحمراء.

وفي كلمته التفاعلية خلال المنتدى الجهوي للمنتخبين الأحرار قال عزيز اخنوش كنا فمسار الثقة، واليوم حنا فمسار التنمية.. واللي ما يمكنش نديروه حنا بوحدنا لذلك حنا كنتسنطو ليكم، كما تحدث عن تقديم الخدمات الأساسية للمواطن والإنصات إلى انتظاراته وتطلعاته بإعتباره أساس تقدم البلاد داعيا المنتخبين إلى تجويد العرض السياسي والعملي مؤكدا أنه قدم إلى المنتدى بدافع الإصغاء إلى اقتراحات المنتخبين وتطلعاتهم في هذا الشأن وأن مخرجات المنتديات الجهوية للمنتخبين الأحرار سيتم أخذها بعين الاعتبار.
ويأتي هذا “اللقاء في إطار تنفيذ برنامج “100 يوم 100 مدينة”، الذي أطلقه عزيز أخنوش رئيس الحزب، يروم الإنصات إلى انشغالات المواطنين، والوقوف على كيفية تصورهم لمعالجة مختلف هذه الانشغالات “، حيث تعتبر مدينة العيون هي المحطة ما قبل الأخيرة، وسيختم بمدينة الداخلة التي انطلق في اتجاهها مباشرة بعد اختتام المنتدى.

وناقش منتدى منتخبي حزب الأحرار عدد من القضايا ذات الطابع الوطني والجهوي وأيضا التي تهم تدبير الشان المحلي والإقليمي والجهوي وأيضا علاقة المنتخبين بالحزب وذلك ضمن ورشات أطرها عدد من أطر وقيادات الحزب بمشاركة منتخبي الحزب بالجهة، حيث كانت هذه فرصة أمام المناضلين لطرح مختلف التحديات والاشكاليات التي تعرفها المنطقة.

فبالنسبة للورشة الأولى تناولت موضوع ” الدولة الاجتماعية ”، والتي أطرها مصطفى بيتاس، عضو المكتب السياسي، حيث تم طرح مجموعة من الاشكاليات التي تواجه المواطنين في المنطقة.
كما تم في هذه الورشة الحديث عن التوجيهات الملكية السامية والسياسات الحكومية والتقارير الموضوعاتية، مع التأكيد على ضرورة توفير شروط التكامل والانسجام بين مختلف الاستراتيجيات القطاعية والترابية، واعتماد آليات التتبع والتقييم والتقويم وقياس الناجعة والفعالية، كما أكدت على التفاعل والتجاوب مع المتطلبات المتزايدة للمواطنات والمواطنين والحرص على الحكامة الجيدة للسياسة التدبيرية والمالية.

أما الورشة الثانية، التي أطرها الغازي عضو الحزب السياسي، فقد ناقش من خلالها المشاركون موضوع “ا اكراهات المنتخبين”، حيث تم مناقشة الموضوع من مختلف الزوايا والتي تصب كلها في الرفع من الاداء التدبيري.

كما اكد المشاركون في هذه الورشة على الحاجة لضمان حكامة التدبير وترشيدها لتقديم خدمات ذات جودة للمواطنات والمواطنين.


أما الورشة الأخيرة، التي ناقشت موضوع “ حقوق الانسان”، التي أطرها اجار محمد عضو المكتب السياسي، فقد اعتبر المتدخلون في هذه الورشة أن موضوع حقوق الانسان من المواضيع الذي أخذ حيزا كبيرا في اهتمامات المشاركين، ويرجع هذا الاهتمام إلى الأهمية الثقافية والتاريخية التي يلعبها موضوع حقوق الإنسان في تكوين معالم المجتمع والأفراد والجماعات، ناهيك على أنه يعتبر أحد المؤشرات على التحول الديمقراطي.

Exit mobile version