المدير الجهوي للتربية والتكوين في زيارة لإقليم طرفاية .. التفاصيل

alt=

الصحراء واحد

زار السيد حمدي كريطى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء، مرفوقا بالسيدة العالية بوكزاج المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والسيد رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية الجهوية والمنسق الجهوي لمشروع المؤسسات الرائدة بالجهة، مؤسسة يحيى الكدالي الإبتدائية، في اطار تتبع تنزيل مشروع المدارس الرائدة، كما تعد هذه الزيارة الأولى من نوعها لاقليم طرفاية منذ تعيينه مديرا جهويا، في العاشر من يناير كانون الثاني 2024.

ويشار إلى أن المديرية الإقليمية لطرفاية انخرطت في برنامج المؤسسات الرائدة، حيث شملت ثلاث مؤسسات ابتدائية بالاقليم ( مدرسة يحيى الكدالي، مدرسة كم و مدرسة أمكريو) وفي لقاء السيد المدير الجهوي مع السيدة المديرة الإقليمية والسادة رؤساء المصالح ومديري المؤسسات التعليمة، أكد أن البرنامج سيتم تعميمه على كافة المدارس الابتدائية بالاقليم، في مطلع الموسم الدراسي المقبل، عبر تأهيل كافة المؤسسات التعليمية.

ويشار إلى أن مشروع المدارس الرائدة بالمغرب هو مبادرة تهدف إلى تحسين جودة التعليم في المدارس العمومية بالمملكة المغربية. يهدف المشروع إلى تحديث مناهج التعليم وتوفير بيئة تعليمية حديثة ومتطورة للطلاب، ويعتبر هذا المشروع جزءًا من التحول الشامل في قطاع التعليم في المغرب وتعزيز التعليم بواسطة تقنيات التعلم الحديثة.

Exit mobile version