المجلس الجماعي لعوينة لهنا يعقد دورته العادية لشهر فبراير

alt=

الصحراء واحد

عقد المجلس الجماعي لعوينة لهنا دورته العادية لشهر فبراير 2024 ، اليوم الثلاثاء 06 فبراير 2024 على الساعة الحادية عشرة صباحا بقاعة الإجتماعات بمقر الجماعة، الدورة ترأسها السيد مصطافى التحيس رئيس المجلس الجماعي وبحضور السيد قائد قيادة عوينة لهنا، وبعد التأكد من النصاب القانوني للحضور من نواب ومستشاري المجلس إفتتح السيد رئيس المجلس الجماعي أشغال الدورة حيث تم التداول في النقط المدرجة والمصادقة عليها بإجماع الحاضرين:

_1. الدراسة والمصادقة على برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2022.
_2. الدراسة والمصادقة على برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2023.
_3. ملتمس إلى السيد وزير الداخلية قصد تقديم دعم مالي إضافي من أجل إتمام إنجاز مشروع تطهير السائل بمركز الجماعة.
_4. ملتمس إلى السيد وزير السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي و التضامني من أجل إحداث دار الصانعة بمركز الجماعة.
_5. ملتمس إلى السيد المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بأسا الزاك من أجل تجهيز بئر بمركز الجماعة واستغلاله للماء الشروب.
_6.الدراسة والمصداقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية) والمجلس الإقليمي لأسا الزاك والجماعات التابعة للإقليم من أجل إحداث مجموعة الجماعات الترابية ( اسا الزاك) لتدبير مرافق الوقاية وحفظ الصحة وتدبير التطهير الصلب ونقل المرضى والجرحى ونقل الاموات وتدبير آليات الأشغال وصيانتها.

وبعد مناقشة كل نقطة على حدة من قبل اعضاء المجلس والمداخلات القيمة. تم التصويت بالاجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول اعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2024. والتي عرفت نقاشا مسؤولا وتفاعلا ايجابيا. واتسمت بمبدأ الاتفاق الكلي على مصلحة الجماعة وساكنتها والرغبة الأكيدة على مواصلة العمل من أجل تحقيق ما يمكن تحقيقه من التنمية المستدامة والفاعلة لهذه الجماعة .

وفي الختام رفع المجلس برقية الولاء والاخلاص باسم رئاسة الجماعة الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

Exit mobile version