تصريحات على هامش ملتقى الطالب بمدينة العيون

alt=

إحتضنت مدينة العيون على مدى أيام 13و14 فبراير 2024 النسخة 15 من ملتقى الطالب.

ويأتي هذا الملتقى تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية في المجال التربوي عموما والتوجيه خصوصا، وتفعيلا لتدابير وبرامج خارطة الطريق 2022 – 2026 من أجل مدرسة ذات جودة للجميع، وذلك بشراكة وتعاون بين مجموعة الطالب المغربي Groupe de l’étudiant marocain والمديرية الإقليمية التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعيون .

هذا الملتقى الذي اعطى انطلاقته باشا الإقليم “هشام بومهراز” بحضور المدير الاقليمي “محمد البشير التوبالي” الرئيس المدير العام للمجموعة” محسن برادة “، حيث تميز بمشاركة مكثفة للمؤسسات والمعاهد العليا والمهنية والتي توزعت بين مؤسسات عمومية وخصوصية.

وعرف هذا الملتقى توقيع اتفاقية شراكة بين المديرية الإقليمية والمجموعة تكريسا لروح الانفتاح التي تنهجها المديرية على كل المتدخلين والفاعلين ومن أجل المساهمة في الارتقاء بخدمات الاعلام في مجال التوجيه.

ويستهدف تلاميذ وتلميذات مستويات البكالوريا يروم إعطاءهم فرصة التواصل المباشر مع المؤسسات والمعاهد العليا والمهنية والتواصل مع أطر التوجيه التربوي والمهني الذي يشكل استمرارا للتواصل معهم بمؤسسات القطاعات المدرسية للتوجيه، الأمر الذي يمنحهم امكانات تعزيز وتوطيد مشاريعهم الشخصية وتجويد نتائجهم. ومن بين هذه المؤسسات المشاركة في هذا الملتقى نجد الوكالة التعليمية المتخصصة في توفير فرص دراسية في الخارج للطلاب المغاربة في ست دول، الصين وبولندا وروسيا وليتوانيا وإسبانيا وتركيا. بالإضافة لفروعها بالمغرب في كل العيون و_ الجديدةو كذلك مدينة yiwu الصينية حيث تساعد الطلاب في اختيار تخصصاتهم وتقديم التوجيه اللازم، والمرافقة طيلة فترة دراستهم، وكذا اختيار البرامج الدراسية والتخصصات المناسبة لهم. كما تعتبر وكالة جسرًا بين الطلاب المغاربة والجامعات العالمية، من حيث توفير البيئة المناسبة لتحقيق أحلامهم الأكاديمية والمهنية.

وإليكم التصريحات:

 

Exit mobile version