رئيس مجموعة الصداقة المغرب-كازاخستان يستقبل سفيرة كازاخستان بالمغرب

alt=

الصحراء واحد

استقبل السيد عبد القادر الطاهر، رئيس مجموعة الصداقة المغرب-كازاخستان بمجلس النواب، الأربعاء 6 مارس 2024 بمقر المجلس، سفيرة كازاخستان بالمغرب السيدة سوليكول سايلاوكيزي Saulekul Sailaukyzy.

في مستهل هذا اللقاء، رحب السيد الطاهر بالسيدة السفيرة، وذكر في كلمته الترحيبية بعمق علاقات المغرب-كازاخستان وتجذرها في التاريخ، مشيرا إلى مرور الرحالة المغربي الشهير ابن بطوطة ببلاد كازاخستان في القرن الرابع عشر.

بدورها استعرضت السيدة السفيرة، عددا من مظاهر الارتباط بين المغرب وكازاخستان والتي من بينها تبادل الزيارات بين المسؤولين، وعدد من اتفاقيات التوأمة بين المدن، كاتفاقية التوأمة التي وقعت سنة 1981 بين مدينة مكناس المغربية ومدينة ألماتي الكازاخية، والبعثات الطلابية من كازاخستان إلى المغرب.

كما وجهت دعوة لرئيس مجلس النواب ولمجموعة الصداقة المغرب-كازاخستان من أجل القيام بزيارة عمل لكازاخستان والتباحث أكثر في القضايا البرلمانية ذات الاهتمام المشترك.

وقد شكل اللقاء مناسبة للتأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بما يساهم في توطيد العلاقات بين البلدين اقتصاديا وتجاريا وسياحيا وثقافيا وفي مجال النقل الجوي.

مجلس النواب – البرلمان المغربي
Ambassade du Kazakhstan au Maroc
#مجلس_النواب_المغربي
#البرلمان_المغربي
#الديبلوماسية_البرلمانية

Exit mobile version