اعتداءات قرب الحدود تستنفر الجيش الموريتاني

alt=

الصحراء واحد

شهدت مناطق الحدود الموريتانية المالية المشتركة، أمس الأحد 7 أبريل الجاري، مواجهات مسلحة استنفرت الجيش الموريتاني إلى قرب الحدود.

وأفادت صحيفة أنباء أنفو الموريتانية، نقلا عن مصادر لم تسمها، أن الحدود الموريتانية المالية عرفت أمس الأحد “أعمال عنف واختطاف أصيب فيها موريتانيون وقتل آخرين”.

فيما تحدثت مصادر الصحافة الفرنسية، وفق نفس المنبر، عن اشتباكات في غابة واغادو المالية القريبة من الحدود الموريتانية،  بين جماعة نصرة الإسلام والمسلمين (حركة ماسينا) وقوة من حركات الإطار الاستراتيجي المدعومة من فصائل الطوارق”.

وأشارت إلى أن “بعض الصفحات الإلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعي، نشرت رسائل يقول أصحابها  إنهم مواطنون موريتانيون وأن البلدات التي يقيمون بها قريبة من الحدود المالية وقد تعرضت لعمليات اعتداء وهجوم صادر من داخل التراب المالي-حسب قولهم”.

وجاء في صفحة الحركة العربية الأزوادية، التي نقلت عنها الصحيفة  أن ثالجيش الموريتاني عزز مواقعه القريبة من الحدود الجنوبية الشرقية مع مالي، بجوار  مقاطعة عدل بكرو في ولاية الحوض الشرقي وذلك بعد تجدد المواجهات بين الحركات الأزوادية وحركة ماسينا المسلحة”.

Exit mobile version