وزارة الداخلية تتخذ “إجراءات العزل” في حق مستشارين تشاجروا مؤخرا

alt=

موقع الصحراء1

وزارة الداخلية تتخذ “إجراءات العزل” في حق مستشارين تشاجروا مؤخرا

قررت مصالح وزارة الداخلية، على مستوى عمالتي بنسليمان وسطات، تفعيل المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات، واتخاذ الإجراءات الإدارية في حق منتخبين حولوا دورات المجلسين إلى حلبة مصارعة وثقتها مقاطع فيديو.

و هكذا قام عامل سطات بمباشرة مسطرة عزل مستشار ظهر في مقاطع فيديو وهو يعتدي على مستشارين جماعيين ويخرب ممتلكات الدولة. وينتظر أن يحال ملفه على المحكمة الإدارية لعزله.

وعلى مستوى إقليم بنسليمان، أقدم العامل سمير اليزيدي على مراسلة أربعة مستشارين خاضوا “معارك” داخل مقر الجماعة، عن طريق الرئيس محمد كريمين، من أجل تقديم تفسيرات حول المواجهات الدامية التي دخلوا فيها قبل أيام.

وقرر عامل بنسليمان عزل المستشارين الجماعيين الأربعة، الذين دخلوا في مواجهات دامية داخل مقر الجماعة، بالنظر إلى كون هذا السلوك مناف للقانون.

وكان هؤلاء المستشارون قد حولوا بهو مقر الجماعة قبل أيام إلى حلبة دامية، انطلقت بكلام نابي وسب داخل الدورة، وانتهت بقسم المستعجلات وبشكايات لدى الأمن.

وتنص المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات رقم 113.14، التي سيتم تطبيقها في حق هؤلاء المستشارين، على أنه “إذا ارتكب عضو من أعضاء مجلس الجماعة غير رئيسها أفعالا مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل تضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة قام عامل العمالة أو الإقليم أو من ينوب عنه، عن طريق رئيس المجلس، بمراسلة المعني بالأمر للإدلاء بإيضاحات كتابية حول الأفعال المنسوبة إليه داخل أجل لا يتعدى (10) أيام ابتداء من تاريخ التوصل”.

Exit mobile version