مؤتمر الرباط الدولي لتدريس اللغة الانجليزية يحتفي بالدكتور عبد المجيد بوزيان

alt=

هيئة التحرير

مؤتمر الرباط الدولي لتدريس اللغة الانجليزية يحتفي بالدكتور عبد المجيد بوزيان.
تعيش الرباط على مدى يومي الاحد والاثنين على أحداث عرس لغوي وثقافي كبير جمع كل اهرامات وأعلام ومدرسي وطلبة واللغة الإنجليزية وطنياً ودوليا لتدارس واقع تدريس اللغة الإنجليزية بالمغرب وسبل النهوض بها.

المؤتمر تنظمه ا كاديمية تيسول الأمريكية ومؤسسة كاليوبي بالتعاون مع جمعية الحافلة العالمية بمركز التكوينات الوطنية بحي النهضة بالرباط.
وعرف هذا المؤتمر، الذي حضره عالم اللغة و الباحث العالمي جيمي هارمر، مشاركة أكثر من 240 استاذ وأستاذة وأساتذة جامعيين من انجلترا وامريكا واليونان والكويت واوكرانيا،إضافة الى اساتذة من جامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء، وجامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس، وجامعة مولاي اسماعيل بمكناس.

وقد شكل هذا اللقاء اللغوي فرصة للاحتفاء بالدكتور عبدالمجيد بوزيان من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء نظرا لما قدمه طيلة اربعة عقود من اسهامات علمية كبيرة في مجال تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية بالمغرب.

وعن هذا اللقاء يقول الأستاذ امين الدباغ ، المدير العام لمؤسسة كاليوب، أن تكريم الدكتور بوزيان يعتبر واجبا أخلاقيا و وطنيا نظرا لما قدمه الرجل ويقدمه للمدرسة والمدرسين المغاربة و لمجال البحث العلمي والجامعي وطنيا ودولياً.
بدوره أشار الاستاذ رشيد خويا ،الحاضر من العيون ومؤلف مؤلفات باللغة الانجليزية ، أن مؤتمر الرباط الدولي مفخرة وعرس لغوي وثقافي سنوي يجمع أهل التخصص لتدارس أسئلة المدرسة المغربية و النهوض بالجانب المعرفي و الأكاديمي للأساتذة.

Exit mobile version