بادرة طيبة: جمعية الوفاء لقدماء تلاميذ إعدادية التعاون بالعيون تحتفي بثلة من نساء ورجال التعليم

alt=

الصحراء واحد

في نسختها الثانية ، وتحت شعار ”لنتذكر. نعترف بالفضل ونقدر” أبت ”جمعية الوفاء لقدماء اعدادية التعاون” ـ التابعة للمديرية الاقليمية بالعيون ـ إلا أن تنظم نشاطا متميزا على شرف ثلة من رجال ونساء التعليم تقديرا لما أسدوه من فضل لأبناء المؤسسة والمنطقة والوطن ككل. وفي هذا الاطار، بادر المكتب بالاحتفاء بالضيوف القادمين من مختلف مناطق المملكة تلبية لنداء الرحم وتجديد العهد بأطفال الامس الذين أصبح أغلبهم أطرا عليا في شتى المجالات . فعلى مدى خمسة أيام : من فاتح ماي 2024 الى الخامس منه ، سطر برنامج يليق بحجم هذه التظاهرة المتميزة ، تضمّن القيام بجولة استطلاعية داخل المدينة ، ورحلة ترفيهية الى منتجع وسط رمال الصحراء الذهبية ، وزيارة لمنطقتي “فم الواد ” و ” البلايا ” ثمّ أمسية ثقافية من تنظيم واشراف ” مؤسسة الفيلم بالصحراء ” .ناهيك عن حفل التكريم الذي حضرته شخصيات وازنة وفي مقدمتها السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية الى جانب أساتذة وأطر ادارية وقدماء التلاميذ وعائلاتهم .

هي إذن مناسبة التأم فيها شمل أساتذة ـ سبق لهم أن حملوا مشعل التربية والتعليم بهذه المؤسسة العتيدة خلال الثمانينات وبداية التسعينات من القرن الماضي ـ جنبا الى جنب مع تلامذتهم بعد فراق دام أزيد من ثلاثين سنة ، وهي في نفس الوقت التفاتة متميزة استحسنتها ساكنة المنطقة ، ورفعت من معنوياتهم المحتفى بهم ، بل أعادت اليهم تلك الصور القديمة الجميلة التي حجبت أغلبها تجاعيد الزمن و متناقضاته. والاجمل في هذا اللقاء هو اجتماع الفئتين معا ـ (قدماء التلاميذ مع أساتذتهم )ـ في فصل دراسي مع تكليف أحدهم بإلقاء درس تطبيقي ، ما جعلهم يغوصون في ثنايا الماضي ويحيون ذكريات الزمن الجميل.

مبادرة يمكن اعتبارها بمثابة درس تحت عنوان ” الوفاء والاعتراف بالجميل ” يجب أن ينضاف الى قاىمة دروس المقررات الدراسية ، وهي في الوقت نفسه رسالة قوية لمن يهمه الأمر وتحمل أكثر من دلالة ، وسوف تظل لا محالة راسخة في أذهان من عايش أطوارها .

للتذكير: فالجمعية تفضلت خلال اليوم الأول باستقبال ضيوفها في مطار الحسن الأول بالثمر والحليب والورود ، وتحت ايقاع أنغام فرقة موسيقية محلية . كما تكفلت بتوفير ظروف الاقامة المريحة ، وتذاكر السفر ذهابا وإيابا .

Exit mobile version