والي جهة العيون الساقية الحمراء يستقبل وفد رفيع من الدبلوماسيين من دولة بوروندي

alt=

الصحراء واحد

والي جهة العيون الساقية الحمراء يستقبل وفد رفيع من الدبلوماسيين من دولة بوروندي

في سياق العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع المملكة المغربية ودولة بوروندي، استقبل يوم الخميس والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بــكرات وفدا من الدبلوماسيين ومسؤولين في مؤسسات اقتصادية وادارية من دولة بوروندي بمقر ولاية الجهة، حيث تعرف اعضاء الوفد على جوانب من التطور الاقتصادي والاجتماعي الذي شهدته الاقاليم الجنوبية منذ استرجاعها إلى حضيرة الوطن كما وقفوا على التجربة الرائدة للنموذج التنموي الجديد الخاص بالاقاليم الجنوبية.

كما قام الوفد بزيارة إلى مقر جهة العيون، حيث التقى بمنتخبي الجهة وتبادل معهم التجربة الديمقراطية والتنموية وتم التعبير على استعداد الطرفين على تعميق العلاقات الثنائية والاستفادة من التجارب الناجحة في إطار التعاون جنوب جنوب .

كما وقف الوفد على فرص الاستثمار المتاحة بالجهة من خلال زيارته إلى مقر المركز الجهوي للاستثمار، بعد ذلك قام الوفد بزيارة ميدانية إلى بعض المشاريع الاستراتيجية بمدينة العيون للإطلاع عن كثب على الانجازات المحققة على أرض الميدان.

وتم خلال هذه الزيارة التأكيد على تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين من عاصمة الاقاليم الجنوبية والدفع بها الى تحقيق الأهداف المشتركة وخاصة ان مدينة العيون تتواجد بها تمثيلية دبلوماسية وقنصلية لدولة بوروندي.

وعبر الوفد البوروندي عن استعداده للانفتاح على التجربة المغربية خاصة فيما يتعلق بجوانب التنمية الاقتصادية والنموذج التنموي الذي حضيت به الاقاليم الجنوبية المغربية.

Exit mobile version