الجزائر: مشاركة أعضاء الشعبة الوطنية للبرلمان المغربي في أشغال الدورة 34 للجنة التنفيذية والمؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي

alt=

الصحراء واحد

يشارك أعضاء الشعبة الوطنية للبرلمان المغربي برئاسة السيد محمد صباري، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، في أشغال الدورة 34 للجنة التنفيذية والمؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي الذي تحتضنه العاصمة الجزائرية الجزائر خلال الفترة ما بين 25 إلى 27 مايو 2024، بمشاركة رؤساء المجالس ورؤساء وفود البرلمانات العربية، وبحضور ممثلي منظمات عربية وإقليمية ودولية.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية في عضويته عن مجلس النواب كل من السيدة النائبة فاطمة خير و السيد النائب حفيظ وشاك عن فريق التجمع الوطني للأحرار ، والسيد النائب عبد الرزاق احلوش عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والسيد النائب فيصل الزرهوني عن الفريق الدستوري الديموقراطي الاجتماعي، و عن مجلس المستشارين السيد المستشار شيخ أحمدو ادبدا، عن فريق الأصالة و المعاصرة و المستشار السيد عبد اللطيف مستقيم، رئيس فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وحسب جدول أعمال المؤتمر وفعالياته الموازية، سيشارك السيد محمد صباري، النائب الأول لرئيس مجلس النواب في اللقاء التشاوري لرؤساء البرلمانات، كما سيلقي كلمة باسم الشعبة البرلمانية الوطنية في الجلسة العامة للمؤتمر.

ومن المرتقب أن يشارك أعضاء الشعبة في أشغال الدورة 34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، و في اجتماعات اللجان الدائمة ويتعلق الأمر بلجنة فلسطين، ولجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية، ولجنة الشؤون الاجتماعية والمرأة والطفل والشباب.

وستعرف هذه الدورة فضلا عن مناقشة تقارير الدورات السابقة وأنشطة الأمانة العامة منذ المؤتمر 35 للاتحاد، التركيز بالأساس على التحديات الراهنة التي تمر منها المنطقة العربية ولاسيما الوضع في قطاع غزة.

كما ستشهد فعاليات المؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي، اختيار أمين عام جديد للاتحاد، والاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيسه، وتكريم الرئاسة السابقة والأمين العام، ومنح جائزة التميز البرلماني العربي، وتسليم الرئاسة لرئيس الدورة الجديدة.

وتجدر الإشارة الاتحاد البرلماني العربي تأسس في يونيو سنة 1974، ويعتبر بمثابة منظمة برلمانية عربية تتألف من شعَب تمثل المجالس البرلمانية العربية، ويهدف إلى تعزيز التضامن والتعاون العربي المشترك، وتوحيد المواقف البرلمانية العربية داخل المحافل الدولية والعمل على تنسيق التشريعات في الدول العربية.

مجلس النواب – البرلمان المغربي
مجلس المستشارين ـ برلمان المملكة المغربية
#مجلس_النواب_المغربي
#البرلمان_المغربي

Exit mobile version