“تنمية المداخيل الذاتية للجماعات الترابية والصفقات العمومية بين الإصلاحات وإكراهات الممارسة” محور لقاء بالعيون

alt=

الصحراء واحد

نظمت الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات اليوم الجمعة 31 ماي 2024، بقاعة الاجتماعات الكبرى بالقصر الجماعي بالعيون، اللقاء التواصلي الجهوي هم موضوع “تنمية المداخيل الذاتية للجماعات الترابية والصفقات العمومية بين الإصلاحات وإكراهات الممارسة”.

هذا اللقاء عرف حضور عامل اقليم السمارة حميد النعيمي، ورئيس المجلس الجماعي للعيون السيد مولاي حمدي ولد الرشيد، وبمشاركة عدد من رؤساء مجالس الجماعات التابعة لجهات العيون الساقية الحمراء، وكلميم وادي نون، والداخلة وادي الذهب.

استهل هذا اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم، بعده تحية العلم الوطني، ثم كلمة السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات، وكلمة السيد رئيس المجلس الجماعي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد.

وتميز هذا اللقاء المنظم بالعيون بمناقشة مستضيفة لعدة محاور اهمها، تنمية المداخيل الذاتية للجماعات الترابية، والصفقات العمومية المستجدات وإكراهات التنمية المحلية”، وصبت جل المداخلات، حول مواضيع ” تنمية المداخيل الذاتية للجماعات الترابية”، و”الصفقات العمومية المستجدات واكراهات التنمية المحلية”، و”الصندوق الافريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي: دعامة لتقوية الدبلوماسية الموازية”.

ولعل الهدف الأسمى من هكذا لقاءات يتجلى بالدرجة الأولى في تمكين رئيسات ورؤساء مجالس الجماعات من تملك مفاهيم المنظومة القانونية المتعلقة بمحاور الموضوع، الى جانب رصد نوعية الاختلالات والإكراهات المحلية وكذا تقديم اقتراحات  وحلول مهمة لتجاوزها،  إضافة لتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين، وتعزيز التواصل مع السيدات والسادة رؤساء مجالس الجماعات.

هذا وقد عرف اللقاء نجاحا كبيرا بفضل التنظيم المميز والحضور النوعي، ضف إلى ذلك المناقشات التي طبعت ضرورة التواصل الكبير وفتح النقاش لبلورة كل الأفكار،  والتوصيات التي قد يخرج بها هذا النقاش الذي احتضنته العيون.

 

Exit mobile version