وفد برلماني يشارك في أشغال الدورة 30 للجمعية الجهوية لإفريقيا التابعة للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية (APF)

alt=

الصحراء واحد

يشارك وفد برلماني برئاسة النائب المحترم السيد النائب حسن بن عمر عن فريق التجمع الوطني للأحرار، في أشغال الدورة 30 للجمعية الجهوية لإفريقيا، التابعة للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية (APF)، التي انطلقت يوم الثلاثاء 28 ماي 2024 بياوندي، الكاميرون.

ويضم في عضويته كلا من السيد النائب الحسين وعلال، عن فريق التجمع الوطني للأحرار، والسيدة النائبة لطيفة لبليح، عن فريق الأصالة والمعاصرة، والسيد النائب الشفيق هاشم أمين، عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.

و يتضمن جدول أعمال هذه الدورة، تقديم تقرير الأنشطة المتعلقة بجهة إفريقيا من طرف المندوب الجهوي لجهة إفريقيا ، و مناقشة الوضع السياسي والاجتماعي والأمني بدول إفريقيا الفرنكفونية، وكذا التطرق لموضوعين رئيسيين، يتمحوران حول “اللجوء للحوار السياسي و عمل مؤسسات الدولة” و “أدوار وأهمية الدبلوماسية البرلمانية بإفريقيا الفرنكوفونية.”

كما ستعرف هذه الدورة مراجعة النظام الداخلي الخاص بمنطقة إفريقيا، وإعداد مشروع إعادة هيكلة مناصب المسؤولية الخاصة بالجهة الإفريقية (2024-2026) داخل هياكل الجمعية البرلمانية للفرنكفونية.

وعلى هامش أشغال هذا الإجتماع ، سيجري الوفد البرلماني المغربي محادثات مع وفود أخرى مشاركة في هذا الملتقي بغية تعزيز التعاون البرلماني الثنائي والمتعدد الأطراف.

وتجدر الإشارة ان هذا الحدث القاري البارز يشكل مناسبة لممثلي الشعب الوطنية الافريقية الأعضاء في الجمعية البرلمانية للفرنكفونية من أجل التنسيق والتشاور وتبادل وجهات النظر وفتح آفاق جديدة للحوار بغرض تقوية العلاقات وتوطيد التعاون البين-برلماني داخل الفضاء الفرنكوفوني الإفريقي.
مجلس النواب – البرلمان المغربي
Hassan Benomar – حسن بن عمر
APF | Assemblée parlementaire de la Francophonie
#مجلس_النواب_المغربي
#البرلمان_المغربي

Exit mobile version