بالصور : استعراض مستجدات الخلايا الجذعية والطب التجديدي موضوع ندوة بكلية الطب والصيدلة بالعيون

alt=

الصحراء واحد

ندوة علمية في كلية الطب والصيدلة بالعيون: استعراض مستجدات الخلايا الجذعية والطب التجديدي”

نظمت كلية الطب والصيدلة بالعيون يوم الجمعة سابع يونيو  2024 وبإشراف جامعة ابن زهر بأكادير،ندوة علمية مميزة حيث تم استعراض أحدث مستجدات مجال الخلايا الجذعية وتطبيقاتها في الطب التجديدي.
شهدت الندوة حضورًا مميزًا من قبل باحثين وأطباء أخصائيين من المستشفيات الجامعية في المغرب وخارجه. وتميزت الندوة بعروض متنوعة وشاملة لأحدث الدراسات والأبحاث في هذا المجال الحيوي.

تم فتح باب النقاش خلال الندوة، مما سمح بتبادل الآراء والخبرات بين المشاركين، وخلق بيئة حوارية غنية ومفيدة. وفي ختام الندوة، أعرب المنظمون عن شكرهم وتقديرهم لجميع الحضور وأعلنوا عن العزم على تنظيم فعاليات مستقبلية تتناول مواضيع مهمة ومثيرة في عالم الطب والصحة.
وتعتبر الخلايا الجذعية نوع خاص من الخلايا في الجسم والتي تتميز بقدرتها على التطور إلى أنواع مختلفة من الخلايا المتخصصة التي تشكل أنواع متعددة من الأنسجة والأعضاء في الجسم.

وتعد الخلايا الجذعية جزءًا أساسيًا من الطب التجديدي، وهو مجال يهتم بالاستفادة من الخلايا الجذعية لعلاج الأمراض وإصلاح الأنسجة والأعضاء المتضررة.
في حين شهدت نشأة فكرة استخدام الخلايا الجذعية في الطب التجديدي في المغرب خلال أواخر القرن العشرين، حيث بدأ العلماء في استكشاف وفهم الخصائص الفريدة لهذه الخلايا وقدرتها على التجدد والتطور. ومنذ ذلك الحين، شهدت البحوث والتطورات المتعلقة بالخلايا الجذعية تقدمًا كبيرًا، وأصبحت تطبيقاتها متعددة في مجالات الطب التجديدي، مثل علاج أمراض القلب والجهاز العصبي، وتجديد الأنسجة المتضررة في العظام والأنسجة الطرفية.

كما أن هذه الندوة تأتي كجزء من جهود الكلية في تعزيز التواصل العلمي وتبادل المعرفة، وتعزيز البحث العلمي في مجالات الطب الحديثة.

وفي الختام شكر الحاضرون عميدة الكلية على كل المجهودات التي تبذلها من أجل تنظيم هكذا ندوات تعالج مجموعة من القضايا المهمة.

 

Exit mobile version