إعطاء الانطلاقة الفعلية لضبط المخالفات باستخدام الرادارات المثبتة على متن المركبات بالطريق السريع تيزنيت الداخلة

alt=

الصحراء واحد

أشرف والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات صباح اليوم السبت بالمدخل الشمالي لمدينة العيون، على إعطاء الانطلاقة الفعلية لضبط المخالفات باستخدام الرادارات المثبتة على متن المركبات بالطريق السريع تيزنيت الداخلة.

وقد تميز هذا الحدث بحضور رئيس المجلس الجماعي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد، إلى جانب كل من رئيس المجلس الإقليمي للعيون مولود علوات، والكاتب العام لولاية العيون العربي المغاري، وباشا المدينة هشام بومهراز، ووالي أمن العيون حسن أبو الذهب، وممثلي المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، وعدد من الشخصيات العسكرية والمدنية، وثلة من المنتخبين.

وتهدف هذه المبادرة إلى ردع السلوكيات الخطيرة لبعض مستعملي الطريق، التي تتسبب في حوادث السير المميتة، حيث سيتم تثبيت رادارات حديثة، قادرة على رصد وتسجيل المخالفات، والتي تتوفر على خصائص تقنية متطورة للمراقبة الفعالة لمدى احترام قانون السير، وهو ما من شأنه أن يسهم في تحسين مؤشر السلامة الطرقية، والحد من حوادث السير.

ويندرج تركيب أجهزة المراقبة والمعاينة لمراقبة مخالفات السير، في إطار تنزيل المخطط الجهوي للسلامة الطرقية من قبل السلطات المحلية، والذي يشمل استخدام تقنيات حديثة وأدوات متطورة لمراقبة الحركة المرورية، وذلك بهدف تعزيز المراقبة الآلية لمخالفات قانون المرور، بغية ردع المخالفين والحد من حوادث السير.

Exit mobile version