خلال استقباله من طرف رئيس مجلس النواب…وفد فلسطيني يشيد بمبادرات جلالة الملك بشأن القضية الفلسطينية والتضامن الفعلي مع الشعب الفلسطيني

alt=

الصحراء واحد

استقبل رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي يوم الأربعاء 26 يونيو 2024 بمقر المجلس بالرباط وفدا فلسطينيا يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة المغربية بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف.

وخلال مباحثاته مع السيد راشيد الطالبي العلمي، عبر الوفد الفلسطيني عن امتنانه وشكره الجزيل لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، رئيس لجنة القدس على مبادرته الانسانية والمساعدات الطبية لسكان الفلسطينيين بغزة.

كما أشاد الوفد الفلسطيني بالعمل الحثيث والمتواصل الذي تقوم به وكالة بيت مال القدس الشريف من خلال المساعدات التي تقدمها والمشاريع التي تسهر على إنجازها على أرض الواقع للحفاظ على الهوية والمقدسات التاريخية والحضارية لمدينة القدس الشريف.

وخلال هذا الاستقبال، قدم أعضاء الوفد الفلسطيني لمحة عن الوضع الحالي في كل من القدس وقطاع غزة والمعاناة التي يجتازها الشعب الفلسطيني في هذه الظرفية العصيبة.

ومن جانبه، رحب رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي بالوفد الفلسطيني وجدد الموقف المغربي الرسمي المعبر عنه بشأن القضية الفلسطينية وتضامن ودعم كل مكونات الشعب المغربي، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية، مبرزا مختلف المبادرات الملكية السامية في هذا الخصوص، والتي تندرج في إطار العناية الكريمة والموصولة التي يوليها صاحب الجلالة، حفظه الله، للقضية الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني.

حضر هذا الاستقبال سفير دولة فلسطين بالرباط السيد جمال الشوبكي، والمدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف السيد محمد سالم الشرقاوي.

يذكر ان الوفد الفلسطيني يضم كلا من وزير شؤون القدس السيد أشرف الأعور، ونائب محافظ القدس السيد عبد الله صيام، وأمين سر اللجنة العليا للقدس لدى الرئاسة الفلسطينية السد معتصم تيم، وخطيب المسجد الأقصى وقاضي في المحكمة الشرعية السيد محمد سرندح، والرئيس السابق للاتحاد العالمي اللوثري السيد منيب يونان، ورئيس جامعة القدس السيد عماد أبو كشك، ورئيس الغرفة التجارية للقدس وأمين سر جمعية مستشفى المقاصد بالقدس السيد كمال عبيدات.

كما يتشكل الوفد أيضا من رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر بغزة السيد خليل أبو فول، ورئيس الجامعة السيد عمر ميلاد، وأمين عام هيئة رئاسة الجامعة السيدة صفاء ناصر الدين، وعضو مجلس أمناء الجامعة وعضو اللجنة القانونية السيد نافذ البسوس، وعضو مجلس أمناء الجامعة ورئيس لجنة الكليات الطبية السيد حسن الزمار، وعضو مجلس أمناء الجامعة وعضو اللجنة القانونية السيد ممدوح جبر.

Exit mobile version