السمارة : إعطاء الإنطلاقة لعدة مشاريع تنموية تلامس تطلعات رعايا صاحب الجلالة في الربوع من الوطن

alt=

الصحراء واحد

في إطار الإحتفالات المخلدة للذكرى 25 لإعتلاء جلالة الملك محمد السادس نصره الله عرش أسلافه الميامين ، أشرف السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة مرفوقا بالكولونيل ماجور قائد الموقع العسكري و السيد رئيس المجلس الإقليمي للسمارة و السيد رئيس جماعة السمارة و المنتخبين و شخصيات مدنية و عسكرية و أعضاء الكوركاس و شيوخ و أعيان القبائل، إعطاء الإنطلاقة لعدة مشاريع تنموية تلامس تطلعات رعايا صاحب الجلالة في الربوع من الوطن .
و في هذا الصدد وقف الوفد الرسمي على مشروع تهيئة المدخل الشمالي للمدينة الذي يهدف إلى تحسين جمالية واجهة المدنية و قد رصد لهذا المشروع غلاف مالي قدره 3,600,000 درهم، د وحدد مدة الاشغال في 12 شهرا.
كما اعطى السيد العامل الضوء الاخضر لمشروع تهيئة الحي الصناعي الذي يروم تطوير البنية التحتية للحي و بلغت الكلفة المالية للمشروع 12,706,668 درهم .
حي السلام بدوره إستفاد من مشروع التأهيل الحضري من خلال تجديد الأرصفة و الإنارة العمومية، عملية تشجير ستعطي للحي وجها أخر و قد حدد الغلاف المالي للمشروع في 5,680,080 درهم، مدة الأشغال 12 شهرا.

الوفد الرسمي أعطى إشارة مشروع تهيئة الطريق المداري للمدينة الذي يهدف إلى تقوية الإنارة العمومية وتزيين الطريق بأشجار وغرس نباتات ملائمة، بغلاف مالي قدره 12,259,884.00 درهم،

كما وقف عامل الإقليم و الوفد المرافق له على تفاصيل مشروع تهيئة ساحة الحفلات قرب المسجد العتيق حيث سيكون المكان بعد التهيئة مناسبا لتنظيم الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والثقافية وذلك بتقوية الإنارة العمومية و زرع أشجار وغرس نباتات ملائمة بهدف تحسين البنية التحتية للساحة وتوفير مرافق حديثة تلبي احتياجات المرتفقين. وتبلغ الكلفة النالية للمشروع 730,000.00 درهم،.

برنامج الأنشطة شمل كذلك مشروع إصلاح الطرق، من خلال إعطاء الإنطلاقة لعملية تجديد وتعبيد العديد من الطرق بالمغلف الساخن داخل المدينة لتحسين جودة البنية التحتية وتعزيز الشبكة الطرقية وتسهيل حركة المرور بتكلمة إجمالية حددت في 1,100,000.00 درهم، مدة الإنجاز 12 شهرا..

عامل الإقليم زار كذلك مشروع بناء سوق عصري للمواشي الذي انجزته وزارة الفلاحة و التنمية القروية والصيد البحري والمياه والغابات بغلاف مالي قدره 4833814.64 درهم
و من خصائص هذا السوق تنمية سلسلة إنتاج اللحوم الحمراء .
تركيز المعاملات التجارية بين مربي الماشية.خلق فضاء تجاري منظم لبيع المواشي. التقليل من الأحواش التقليدية المتواجدة وسط المدينة. خلق فرص للشغل قارة.

Exit mobile version