العيون .. الاحتفال بالذكرى 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج

alt=

موقع الصحراء الأول

العيون .. الاحتفال بالذكرى 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج

 

احتفل السجن المحلي العيون اليوم الجمعة 29 أبريل 2022 ،بالذكرى ال 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج .

وشكلت مناسبة الاحتفال التي حضرها والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بيكرات وشخصيات قضائية وأمنية وممثلين عن السلطة المحلية وبعض المصالح الخارجية وفعاليات جمعوية، فرصة لإبراز أهم محطات ومنجزات المندوبية العامة واستحضار التوجيهات الملكية السامية والعمل الحكومي، من أجل النهوض بقطاع إدارة السجون وإعادة الإدماج.

واستعرض مدير السجن المحلي السيد حسن باشيخ في كلمة بالمناسبة توجهات المندوبية العامة لإدارة السجون

التي تنسجم مع الرؤية الملكية لصاحب الجلائة الملك محمد السادس وذلك من خلال تبنيها لروية استشرافية مندمجة تشمل كافة مظاهر و مجالات التدخل في مراعاة لجميع المقتضيات القانونية و المواثبق الدولية لاسيما قواعد الأمم المتحدة الدنيا لمعاملة السجناء.

وقد عرج السيد مدير السجن المحلي على مختلف الاجراءات التي ثم اتخادها لمواجهة جائحة كورونا خصوصا ما يتعلق بالاجراءات الاحترازية الرامية للحفاظ على سلامة السجناء و الموظفين والمرتفقين هذا فضلا عن تعزيز الاجراءات الأمنية و التدابير التنظيمية و اعتماد الحجر الصحي للموظفين، منوها بالمجهودات الجبارة و التضحيات الجسام الميذولة من طرف جميع موظفي المؤسسة.

وقد فصل السيد المدير في المخططات الاستراتيجية الثي يئم تنزيلها من طرف المندوبية من خلال الاعتماد على محاور خمسة أجملها السيد المدير في :
انسنة ظروف الاعتقال
تطوير برامج
الثاهيل لإعادة الإدماج،
تعزيز الأمن والسلامة للسجناء
تطوير القدرات المؤسساتية للإدارة، و أخيرا وليس آخرا
دمج مقاربة النوع و البعد البيئي في تدبير الشأن السجني.

و ختم مدير المؤسسة السجنية كلمته بدعوته الحضور الكريم للوقوف تقديرا واحتراما للموظفين العاملين بالمندوبية العامة على تضحياتهم وعلى ما يبذلونه من مجهودات في سبيل الحفاظ على الأمن العام، داعيا الجميع الى المشاركة في النهوض بأوضاع السجناء من خلال تبني مقاربة تشاركية شمولية من أجل ضمان حقوقهم و صون كرامتهم.

كما وجه شكره لكل الشركاء المساهمين في تنزيل برامج المندوبية العامة، ليقدم في الأخير فروض الطاعة و الولاء للسدة العالية بالله جلائة الملك محمد السادس نصره الله.

Exit mobile version