النائب الثالث لرئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب بالمؤتمر الذي نظمته الأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية بمقر مجلس الجهة

alt=

الصحراء واحد

شارك يوم الاثنين 23 شتنبر السيد مولاي بوتال لمباركي، النائب الثالث لرئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، بالمؤتمر الذي نظمته الأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية بمقر مجلس الجهة، المؤتمر الذي يأتي ضمن برنامج زيارات يمتد على مدار يومي 23 و24 شتنبر 2024، ويهدف إلى تعريف الأطر الدبلوماسية بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها المنطقة.

الوفد الزائر تعرف عن قرب على التحديات التي تواجه الجهة، وكذلك الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها الداخلة باعتبارها منطقة استراتيجية تربط بين المغرب وعمقه الإفريقي.

تم خلال المؤتمر تسليط الضوء على البرامج والمشاريع الكبرى التي يشرف عليها المجلس، سواء في مجال البنية التحتية أو المشاريع الاقتصادية التي تهدف إلى تعزيز الاستثمارات، كما تمت مناقشة أهمية مشروع ميناء الداخلة الأطلسي كركيزة اقتصادية مستقبلية تعزز من الدور الحيوي للمنطقة في التبادل التجاري الدولي.

تأتي هذه الزيارة كجزء من استراتيجية الأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية لتزويد أطرها بمعرفة شاملة حول الديناميات الجهوية في المغرب، وتعزيز روابطهم بمختلف مناطق المملكة من خلال الاطلاع المباشر على جهود التنمية المحلية.

Exit mobile version