سيداتي بنمسعود يترأس اجتماعا رفيع المستوى حول اعداد برنامج عمل جماعة الدشيرة 2022/2027

alt=

موقع الصحراء الأول

سيداتي بنمسعود يترأس اجتماعا رفيع المستوى حول اعداد برنامج عمل جماعة الدشيرة 2022/2027

احتضنت جماعة الدشيرة المركز، صباح اليوم الخميس، أشغال الاجتماع الإخباري والتشاوري حول إعداد مشروع برنامج عمل جماعة الدشيرة الترابية 2022-2027.

وفي كلمته بالمناسبة، قال السيد سيداتي بنمسعود رئيس جماعة الدشيرة الترابية إن اللقاء المنعقد اليوم بالدشيرة يندرج في سياق إعداد برنامج عمل جماعة الدشيرة للفترة الممتدة ما بين 2022 و 2027.

وأشار المسؤول الأول بجماعة الدشيرة خلال ترحيبه بالسادة ممثلي السلطة المحلية ومجلس الجهة وممثل المجلس الإقليمي إلى جانب ممثلي المصالح الخارجية (أشار) إلى أن “دعوتهم اليوم هي من أجل إشعاركم بإنطلاقة البرنامج مشيرا إلى ضرورة التعبئة والمشاركة في عملية إعداد تصور تنموي لجماعة الدشيرة الترابية”.

وأكد بنمسعود بأنه “حريص أثناء فترة إعداد البرنامج على ضرورة مشاركة كافة الفاعلين من خلال تحديد الإطار الملائم لهذا المسار التشاركي وتوجيه فريق العمل في الاتجاه الذي يضمن نجاعة تلك المشاركة”.

كما دعا رئيس المجلس كافة الحضور والمتدخلين للمساهمة في هذا المسلسل التنموي من خلال حضور الورشات واللقاءات التي سيتم عقدها بتراب الجماعة، والعمل على تقديم المقترحات والتوصيات أو تحديد الحاجيات لانجاح هذا البرنامج.

ويشكل برنامج عمل الجماعة أحد الاختصاصات الذاتية للجماعات الواردة في القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية.

كما تتجلى أهميته في كونه الوثيقة المرجعية لبرمجة المشاريع والأنشطة ذات الأولوية المقرر إنجازها بتراب جماعة الدشيرة خلال السنوات 2022-2027.

يذكر أن أشغال الاجتماع حضرها كل من محمد علي منا النائب الأول للرئيس، ومنصور لمباركي رئيس اللجنة الدائمة للتعمير وإعداد التراب والبيئة والمرافق العمومية والخدمات، إلى جانب العضوة فاطمتو ميارة النائب الرابعة للرئيس وكاتب المجلس سيد القوم ماء العينين وعدد من أطر وكفاءات المجلس.

عن جماعة الدشيرة

Exit mobile version