مجلس جماعة السمارة يصادق على نقط جدول أعمال الدورة العادية لشهر اكتوبر 2024

alt=

الصحراء واحد

تم صباح يومه الجمعة 04 أكتوبر 2024 عقد أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس جماعة السمارة برئاسة السيد مولاي زبير حبدي النائب الأول لرئيس المجلس وبحضور الباشا رئيس دائرة السمارة و عضوات و أعضاء المجلس و أطر الجماعة و وسائل الإعلام.

بعد افتتاح أشغال الجلسة بكلمة ترحيبية و التأكد من النصاب القانوني تمت تلاوة تقرير مفصل حول الأعمال والأنشطة التي قام بها المجلس بين الدورتين العاديتين كما هو منصوص عليه في القانون التنظيمي للجماعات 14-113.

إثر ذلك تم فتح باب المناقشة أمام أعضاء المجلس بخصوص النقاط المطروحة بجدول الأعمال ليتم في الأخير وبعد فتح باب المناقشة والتصويت المصادقة على جميع نقط جدول أعمال الدورة العادية لشهر اكتوبر 2024 والتي كانت كالتالي:

◾️- تقرير إخباري بين دورتي ماي وأكتوبر 2024.
◾️- الدراسة والتصويت على مشروع ميزانية جماعة السمارة برسم السنة المالية 2025.
◾️- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل إحداث مجموعة الجماعات الترابية “العيون الساقية الحمراء للتوزيع”.
◾️- الدراسة والمصادقة على برنامج انفتاح جماعة السمارة 2025-2026.
◾️- عرض السيد المدير الجهوي للبيئة للعيون الساقية الحمراء حول قطاع البيئة والتنمية المستدامة.
◾️- عرض حول برنامج عمل مصلحة الأشغال التابعة للجماعة.
◾️- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة السمارة وجهة العيون الساقية الحمراء لإنجاز برنامج التأهيل الحضري لمدينة السمارة 2024-2027.
◾️- الدراسة والمصادقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة الخاص بالتجزئة الشمالية “قطب التنمية”.

ليتم اختتام دورة أكتوبر العادية بكلمة ختامية للسيد نائب رئيس المجلس شكر فيها كل الحاضرين على النقاش البناء الذي يصب في مصلحة النهوض بمدينة السمارة في شتى المجالات و بعد ذلك تليت برقية الولاء والإخلاص المرفوعة للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

Exit mobile version