اختتام المؤتمر التأسيسي لجهة العيون الساقية الحمراء بانتخاب مولود اجف رئيسا لفرع الرابطة الكشفية المغربية بالجهة

alt=

الصحراء1

متابعة : احسينة لغزال

احتضنت مدينة العيون يومه السبت 26/6/2022، المؤتمر التأسيسي لجهة العيون الساقية الحمراء الذي تنظمه الرابطة الكشفية المغربية، تحت شعار “الحركة الكشفية في خدمة البرنامج التنموي الجديد”.
وقد حضره كل من السيد صلاح الدين مبروم القائد العام ورئيس الرابطة الكشفية المغربية، وأعضاء ينتمون لمختلف التشكيلات الكشفية، إضافة للكشاف القائد مولود اجف.


وقد مر اللقاء في جو من المسؤولية خدمة للحركة الكشفية بجهة العيون الساقية الحمراء.
فالرابطة الكشفية المغربية هي تكثل كشفي يضم أربعون جمعية ومنظمة كشفية تعمل في إطار المجتمع المدني لتجميع جهود جميع التنظيمات الكشفية المغربية وتطوير خدماتها في إطار تمثيلي موحد وفق ما ينص عليه الدستور الكشفي العالمي.


اليوم كان فرصة مواتية لاستكمال هياكل الرابطة على الصعيد الوطني، في إطار نشر ثقافة الحركة الكشفية جهويا ووطنيا، وتطوير وتجويد العمل الكشفي، وقد عرف هذا المؤتمر تقديم عدة اناشيد كشفية وفقرة مهمة همت تكريم مجموعة من الوجوه التي قدمت الشيء الكثير للعمل الكشفي بمدينة العيون، وعلى رأسهم الحاج اعمر حداد، والقائد بوصولة لحريطاني، إضافة للمرحوم البلال محمد.

كما تم تكريم السلطات المحلية في شخص ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، وجماعة العيون وبلدية المرسى، دون إغفال الدور الكبير الذي قدمه الشاب ماءلعينين محمد معينية الذي وفر اللوجستيك للكشافة.


هذا وقد عرف اللقاء مجموعة من المداخلات صبت جلها في توفير الأجواء الملائمة لتوحيد صفوف الكشفية تحت مسمى الرابطة الكشفية المغربية التي تضم مجموعة كبيرة من الجمعيات والمنظمات التي وحدت زيها اليوم، وانخرطت بشكل إيجابي في نجاح هكذا لقاءات، لما يخدم الصالح العام الكشفية.


هذا وقد تم انتخاب مولود اجف رئيسا لفرع الرابطة الكشفية المغربية لجهة العيون الساقية الحمراء بالإجماع وتصفيق الحاضرين.


ليختتم اللقاء ببرقية ولاء واخلاص مرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 

Exit mobile version