بمناسبة العيد الوطني لبوروندي.. ولاية جهة العيون تنظم حفل استقبال وتوزع معدات ومساعدات لفائدة الطلاب البورونديين بالعيون

alt=

الصحراء1

 

نظمت ولاية جهة العيون الساقية صباح اليوم الخميس، حفل استقبال على شرف جمهورية بورندي بمناسبة الذكرى الستين لاستقلال هذا البلد، وذلك بمشاركة عدد من المسؤولين والشخصيات المدنية والعسكرية، يتقدمهم والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بيكرات.

وقد حضر الحفل القنصل العام لجمهورية بورندي بالعيون السيد بنجامين نداغيجيمانا، والسادة نائب رئيس جهة العيون بلاهي اباد، ونائب رئيس المجلس الجماعي للعيون موسى كرواز، ورئيس المجلس الإقليمي للعيون مولود علوات، ووالي أمن العيون حسن ابو الذهب، ورؤساء المصالح الأمنية والعسكرية.

ونقل المشاركون في هذا الحفل تحيات وتهاني ساكنة العيون لدولة وشعب بورندي بهذه المناسبة، متمنين لهذا البلد الإفريقي الصديق المزيد من الرقي والازدهار، مثمنين موقفه الثابت والداعم لوحدة المغرب الترابية، وسيادته على أقاليمه الجنوبية، وهو الموقف الذي لطالما عبر عنه في المحافل القارية والدولية، والذي جسده في 28 فبراير 2020، بافتتاحه لقنصلية عامة بحاضرة الأقاليم الجنوبية.

الحفل تم خلاله توزيع مجموعة من المعدات لفائدة التلاميذ والطلبة البورونديين المتمدرسين بمدينة العيون خاصة بكلية الطب والمعاهد التقنية، كما عبر خلاله القنصل العام لجمهورية بورندي عن اشادته بهذه المبادرة، منوها بمستوى العلاقات البوروندية المغربية، والدعم المتواصل الذي ما فتئت تقدمه المملكة المغربية لجمهورية بورندي، بتعليمات من جلالة الملك محمد السادس.

Exit mobile version