تدشين مشاريع تنموية مهمة بالطرفاية وجماعة الدورة

مدير الموقع6 نوفمبر 2022آخر تحديث :
تدشين مشاريع تنموية مهمة بالطرفاية وجماعة الدورة

الصحراء واحد

محطات الاحتفالات بالذكرى 47 لعيد المسيرة الخضراء بطرفاية وجماعة الدورة.
في اطار احتفالات المملكة  المغربية بالذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة، دشن صباح اليوم الاحد 06 نونبر 2022 عامل صاحب الجلالة بإقليم طرفاية السيد محمد حميم، مصحوبا بوفد رسمي تقدمه كل من السادة.

– رئيس المجلس العلمي المحلي لطرفاية،

– رئيس المجلس الإقليمي لطرفاية،

– رئيس جماعة الطرفاية

– رئيس جماعة الطاح القروية،

– المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة،

رؤساء المصالح الخارجية والقطاعات الوزارية،

منتخبين وشخصيات أمنية وفعاليات المجتمع المدني ورجال الصحافة والإعلام.


مجموعة من البرامج والمشاريع التي ترأسها عامل الاقليم والمنتخبين والاعيان ورؤساء المصالح الخارجية والهيئات المدنية والعسكرية فبعد تحية العلم بمقر العمالة تسلمت المندوبية الاقليمية للصحة سيارة اسعاف واخرى لصالح الوحدة الصحية التابعة للمندوبية الفرعية للصيد البحري .
وللحد من اثار الجفاف تعزز اسطول المستودع البلدي بشاحنات صهريجة، اضافة الى تدشين مدرسة ابوبكر الصديق الابتدائية حيث جهزت بمختلف الاجهزة الالكترونية والتكنولوجية وقاعة كبيرة مخصصة للاجتماعات.

بعدها انتقل الوفد الرسمي للإطلاع على مشروعين تعززت المدينة بهم عبر إحداث موقف السيارات وتوسيع الانارة العمومية بالقطب الحضري والذي تشرف عليه الجماعة، اضافة الى زيارة مشروع المجزرة الجماعية وافتتاح المركب السوسيو –تربوي .


هذه المشاريع التنموية من شأنها إعطاء قيمة مضافة للمدينة وتعزيز الدور الكبير الذي لعبته كونها كانت بوابة إنطلاق المسيرة الخضراء.
تتواصل التدشينات وهذه المرة توجه عامل الإقليم والوفد المرافق له الى جماعة الدورة القروية التي كان لها الحظ الاوفر وذلك من خلال تدشين دار الضيافة واعطاء الانطلاقة لمشروع التهيئة للجماعة ومشروع ضخم من خلال تجزئة 277 بقعة اقتصادية وسكنية.


كما تم تزيين جماعة الدورة بالأعلام الوطنية، وهي مناسبة لاستحضار الأهمية التي يكتسيها هذا الحدث البارز في تاريخ المغرب المعاصر، والذي يجسد الروابط المتينة والراسخة التي تجمع بين الشعب المغربي والعرش العلوي المجيد، ولتجديد التأكيد على أن كافة مكونات المجتمع المغربي مجندة دائما وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للدفاع عن ثوابت ومقدسات الوطن.


جماعة الدورة التي تعرف دينامية مهمة ومشاريع من شأنها أن تعزز الدور الكبير الذي ستلعبه الجماعة مستقبلا.

تصريحات على هامش تخليد الذكرى السابعة والأربعون للمسيرة الخضراء بالطرفاية والدورة.

 

الاخبار العاجلة