سفير تانزيانيا بفرنسا يستقبل السيدة إلا خديجة رئيسة النادي البلدي النسوي العيون

مدير الموقع5 يناير 2023آخر تحديث :
سفير تانزيانيا بفرنسا يستقبل السيدة إلا خديجة رئيسة النادي البلدي النسوي العيون

الصحراء واحد

سفير تانزيانيا بفرنسا يستقبل السيدة إلا خديجة رئيسة النادي البلدي النسوي العيون

إستقبل السيد “صموئيل ويليام شيلوكيندو” سفير جمهورية تنزانيا المتحدة في فرنسا وهو معتمد أيضًا لدى إسبانيا والبرتغال والمغرب وتونس واليونسكو، السيدة “إلا خديجة ” رئيسة النادي البلدي النسوي والعصبة الوطنية لكرة القدم السنوية ، بالعاصمة الفرنسية باريس وذلك بدعوة رسمية من السيد السفير.

اللقاء الذي جمع الطرفين قدم خلاله السيد السفير التهاني للشعب المغربي بمناسبة الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس بكأس العالم قطر 2022 ، معتبرا إياه تشريفا للقارة الإفريقية ، كما قدمت السيدة إلا خديجة عرضا مفصلا عن مشروع كرة القدم النسوية المغربية و الدور الذي لعبه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد ” فوزي لقجع” في الدفع بعجلة الكرة النسوية و هو ما حصدت من خلالها الوصول لأول مرة لنهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة بالهند و للكبيرات بأستراليا و نيوزلندا وكذا الوصول لنهائي كأس إفريقيا .

كما اعطت للسيد السفير فكرة كاملة عن مستوى كرة القدم النسوية بجهة العيون الساقية الحمراء و كذا البنية التحتية المتميزة التي تزخر بها مدينة العيون ، من خلال الإهتمام الذي يوليه السيد ” مولاي حمدي ولد الرشيد” رئيس المجلس الجماعي للمدينة للقطاع الرياضي .

الإجتماع كان فرصة لتسليط الضوء على أهمية اللاعبات التانزانيات اللواتي يمارسن بالبطولة الإحترافيةالمغربية بقسميها الأول و الثاني ، والقيمة المضافة التي يعطينها للدوري .

وفي ختام اللقاء أبدى السيد السفير إعجابه بما وصلت إليه كرة القدم النسوية بالمغرب بصفة عامة و بمدينة العيون خاصة ، معربا عن أمله في زيارة المدينة في أقرب الأجال.

يذكر أن السيدة إلا خديجة تقوم بجولة خاصة لعدد من الدولة الأوروبية من أجل الوقوف على تجارب مختلف المدارس الكروية ، من أجل نقل هذه التجارب لتطوير كرة القدم النسوية الوطنية.

الاخبار العاجلة