زيارات ميدانية همت عددا من الجماعات الترابية التابعة لإقليم شيشاوة

مدير الموقع7 يناير 2022آخر تحديث :
زيارات ميدانية همت عددا من الجماعات الترابية التابعة لإقليم شيشاوة

الصحراء1

 

قام السيد محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل يومه الجمعة 7 يناير 2022، بزيارات ميدانية همت عددا من الجماعات الترابية التابعة لإقليم شيشاوة وذلك قصد الوقوف على تقدم الأشغال ببعضها وتدشين والبعض الآخر، إضافة إلى تفقد مجموعة من المعالم التاريخية.

وهكذا، أشرف السيد الوزير والوفد المرافق له على افتتاح دار الشباب بكل من الجماعتين الترابيتين “آيت هادي”، التي تتوفر على مرافق فنية وثقافية وقاعة عروض بالإضافة إلى قاعة المعلوميات وألعاب فيديو، وفضاء مخصص لتعلم اللغات الأجنبية، و”سيدي المختار” التي تضم عددا من الفضاءات منها الفنية والثقافية، وقاعة للعروض، بالإضافة إلى قاعة للمعلوميات وألعاب فيديو، وفضاء مخصص لتعلم اللغات الأجنبية.

بعد ذلك، زار السيد الوزير المركب الثقافي بامنتانوت المتكون من قاعة للعرض، وفضاءات للمسرح والموسيقى ومكتبة، وسيدخل مرحلة التجهيز قريبا جدا وذلك فور انتهاء أشغال تشييده خلال الأسابيع القليلة الأخيرة، حتى يكون جاهزا لتقديم خدماته لعموم بنات وأبناء المنطقة.

وبمدينة شيشاوة تفقد السيد بنسعيد “سور عبيد” وهو عبارة عن معلمة تاريخية تم تشييدها في القرن الـ16م خلال فترة حكم السعديين، حيث كان ينتج السكر الذي اشتهرت شيشاوة آنذاك بتصديره. كما يعتبر هذا السور، اليوم، تراثا تاريخيا لا ماديا، وقد شكلت هذه الزيارة مناسبة لإعطاء الانطلاقة لعملية ترميم “سور عبيد” وإعادة الاعتبار له.

وقبل اختتام الزيارة لإقليم شيشاوة، قام السيد وزير الشباب والثقافة والتواصل بزيارة للمركب الثقافي للمدينة، والذي يعد من المنشآت الثقافية المهمة على صعيد جهة مراكش-آسفي. ويضم المركب مرافقا متعددة منها قاعة مخصصة للعروض بمواصفات فنية عالية.

الاخبار العاجلة