السمارة : اجتماع حول تموين الأسواق خلال شهر رمضان ومراقبة جودة وأسعار المنتجات الغذائية

مدير الموقع8 فبراير 2023آخر تحديث :
السمارة : اجتماع حول تموين الأسواق خلال شهر رمضان ومراقبة جودة وأسعار المنتجات الغذائية

الصحراء واحد

انعقد صباح اليوم الأربعاء بمقر عمالة إقليم السمارة اجتماع تمحور حول تموين الأسواق خلال شهر رمضان ومراقبة جودة وأسعار المنتجات الغذائية.

وبهذه المناسبة، أوضح عامل الإقليم، السيد حميد نعيمي أن هذا الاجتماع يأتي في سياق تنفيذ تعليمات وزير الداخلية حيث تم التأكيد على وفرة جميع المنتوجات الغذائية التي تعرف إقبالا كبيرا بمناسبة هذا الشهر الفضيل.

وأبرز السيد نعيمي أن الأمر يتعلق أيضا بتكثيف حملات مراقبة الأسعار والجودة للحفاظ على القدرة الشرائية للمستهلك وصحته وسلامته.

وأكد، في هذا السياق، على ضرورة تدبير جميع هذه العمليات وفق مقاربة استباقية تروم تفعيل آليات التنسيق والتتبع من أجل التحسيس والمراقبة وتتبع وضعية التموين لضمان جودة المواد والمنتجات الغذائية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك وكذا قدرته الشرائية.

ودعا المسؤول الإقليمي مختلف الأطراف المعنية إلى الرفع من مستوى تواجدهم الميداني، والتدخل بحس عال من المسؤولية والمهنية والصرامة والدقة المطلوبة، مع تنظيم حملات للتواصل لفائدة التجار وممثليهم، وكذا جمعيات حماية المستهلك لإشراكهم في جهود التأطير والتحسيس.

وتم خلال هذا الاجتماع، تقديم عرض شامل لحالة التموين والأثمنة المرتقبة للمنتجات خلال شهر رمضان، قدمه المندوب الإقليمي للصناعة والتجارة بالسمارة الذي أكد بالأرقام، أن حالة التموين على صعيد الإقليم تتسم بعرض كاف واستقرار في أسعار غالبية المنتجات الأساسية.

أما ممثلو ومسؤولو القطاعات الأخرى والمؤسسات المعنية، فقد أجمعوا، في مداخلاتهم، على وفرة المنتجات الغذائية الأساسية، وانتظام التموين والمراقبة المنجزة، وكذا استقرار أسعار المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع في رمضان.

وأشادوا في هذا السياق، بالجهود المبذولة من قبل مختلف المتدخلين تحت إشراف السلطات الإقليمية، لضمان مراقبة منتظمة لتموين الأسواق والجودة وأسعار المواد الغذائية، وكذا تقوية التحسيس ومكافحة الممارسات غير القانونية التي قد تمس بصحة المواطن وقدرته الشرائية.

الاخبار العاجلة