اجتماع لتدارس مختلف الإجراءات التي يتعين اتخاذها لضمان التموين العادي للأسواق بالسمارة

مدير الموقع11 مارس 2023آخر تحديث :
اجتماع لتدارس مختلف الإجراءات التي يتعين اتخاذها لضمان التموين العادي للأسواق بالسمارة

الصحراء واحد

انعقد الجمعة بمقر عمالة إقليم السمارة اجتماع خصص لتدارس مختلف الإجراءات التي يتعين اتخاذها لضمان التموين العادي للأسواق، وللتصدي لكل الممارسات المخلة بالسير العادي لعمليات التسويق، وذلك استعدادا لشهر رمضان الأبرك.

وركز الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم السمارة السيد حميد نعيمي وشارك فيه ممثلو المصالح اللاممركزة، على كيفية مواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية ذات الاستهلاك الواسع خلال الشهر الفضيل، وذلك من خلال تكثيف عمليات المراقبة من جانب المصالح المعنية.

و يندرج هذا الاجتماع في إطار المجهودات المستمرة والدائمة التي تبذلها وزارة الداخلية وذلك من أجل ضمان التزويد المنتظم للأسواق بالمواد الغذائية الضرورية.

كما يأتي هذا الاجتماع أيضا من أجل مواجهة موجة الغلاء التي تعرفها عدد من المواد الغذائية لأسباب مختلفة، وكذا التصدي لكل ممارسات الاحتكار والمضاربات التي يمكن أن تعرفها الأسواق، وضمان استقرار الأسعار، والتزويد المنتظم، وتوفير المواد بشكل مرضي ولازم، تلبية لحاجيات المواطنين.

وشدد عامل الإقليم السيد حميد نعيمي على ضرورة اتخاذ كافة التدابير للتوفيق بين العرض والطلب ومراعاة القدرة الشرائية للمواطنين خلال هذا الشهر الفضيل، وكذا تعزيز الرقابة الصحية مؤكدا بالمناسبة ، توفر المواد الغذائية بالقدر الكافي في الأسواق.

ودعا العامل الى ضرورة تنسيق العمل بين مختلف المصالح المحلية المعنية، قصد القيام بعمليات التواصل وتحسيس المهنيين والتجار بضرورة احترام القوانين والأنظمة الجاري بها العمل في مجال الأسعار والجودة، مع التوصية بخلق لجان للتتبع خلال شهر رمضان الأبرك.

من جهته قال رئيس قسم الشؤون الإقتصادية و التنسيق بعمالة إقليم السمارة إن هذا الإجتماع يأتي بعد الإجتماع التنسيقي لوزارة الداخلية، الذي ترأسه وزير الداخلية، مع ممثلي القطاعات الحكومية و الوزارية المعنية، بهدف ضمان تموين الأسواق الوطنية، بالمواد الأساسسة التي يكثر عليها الطلب خلال شهر رمضان.
و أبرز أنه تم الإجماع، خلال هذا الاجتماع، وحسب المعطيات التي أدلى بها رؤساء القطاعات المعنية، على توفر المواد الغذائية التي يكثر عليها الإستهلاك خلال شهر رمضان بالإقليم، و إستقرار أسعارها .

وأضاف أنه سيتم وضع برنامج للمراقبة خاص باللجان الإقليمية، للوقوف على سلامة و جودة المنتجات الغذائية مع الحرص على استجابتها لشروط السلامة الصحية، و ضمان بقاء في مستوياتها الإعتيادية.

الاخبار العاجلة