السيد حميد نعيمي يعبر عن إعتزازه بإرتفاع عدد حجاج إقليم السمارة لهذه السنة مقارنة مع السنوات الفارطة

مدير الموقع9 يونيو 2023آخر تحديث :
الحج السمارة

الصحراء واحد

الحج السمارة

إستقبل عامل إقليم السمارة السيد حميد نعيمي صباح يومه الجمعة 09 يونيو 2023 بمقر العمالة فوج حجاج الإقليم ، المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الركن الخامس لهذه السنة، والبالغ عددهم 40 حاج وحاجة.

وفي هذا السياق، أكد السيد حميد نعيمي في كلمة له على مضامين الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى الحجاج المغاربة، بمناسبة مغادرة أول فوج منهم، والتي دعا فيها أمير المؤمنين الحجاج إلى تمثيل بلدهم أحسن تمثيل، وتجسيد حضارته العريقة، في الوحدة والتلاحم والتشبث بالمقدسات الدينية والوطنية القائمة على الوسطية والاعتدال، والوحدة المذهبية.

وذكر المسؤول الترابي في ذات الكلمة بتعليمات وتوجيهات الملك محمد السادس لوفود الحجاج، حيث أوصى جلالة الملك بالامتثال للتعليمات المتعلقة بالنظام العام، الذي وضعته السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، لاستقبال ضيوف الرحمان، بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

في المقابل، دعا عامل الإقليم في حفل الاستقبال الذي حضره أيضا رئيس المجلس العلمي المحلي،و رئيس المجلس الإقليمي و رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة و مندوب وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية و المندوب الإقليمي لوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية بالدعاء ببيت الله الحرام لأمير المؤمنين بالنصر والتمكين، والصحة وطول العمر، حتى يحقق لشعبه كل ما يصبوا إليه من رقي وازدهار والدعاء للأهل والوطن.

بدوره، وجه رئيس المجلس العلمي الحجاج إلى التحلي بروح الأخلاق الإسلامية السمحة، ومراعاة حرمة المكان المقدس المتوجهين إليه، والابتعاد عن كل ما من شأنه أن يفسد حجهم، واغتنام الفرصة للدعاء لأمير المؤمنين والأهل والأحباب وكافة المسلمين.

و قدم المندوب الاقليمي لوزارة الصحة باقليم بالسمارة ،عرضا مفصلا حول كيفية وأهمية الحفاظ على سلامة صحة الحجاج ،ودعا الى ضرورة اتخاذ كل الاجراءات اللازمة التي تمت عرضها في الدورات التأطيرية بخصوص هذا الشأن مؤكدا على ضرورة اتصال دوي الامراض المزمنة مع البعثات الطبية المتواجدة بالديار المقدسة.

واختتم الحفل بتوزيع محفظات تتضمن مجموعة من الوثائق الإدارية على الحجاج، تتمثل في جواز السفر يحمل تأشيرة الحج وتذكرة السفر وبطاقة الحاج لموسم 1444ه، ودفتر الحاج للخدمات الصحية والوقائية.

الاخبار العاجلة