المركز الجهوي لتحاقن الدم بالعيون يطلق حملة للتبرع بالدم طيلة هذا الأسبوع

مدير الموقع13 يونيو 2023آخر تحديث :
المركز الجهوي لتحاقن الدم بالعيون يطلق حملة للتبرع بالدم طيلة هذا الأسبوع

الصحراء واحد

على هامش الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم، الذي يصادف 14 يونيو من كل سنة أطلق المركز الجهوي لتحاقن الدم بالعيون طيلة هذا الأسبوع حملة للتبرع بالدم، بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني.

وتأتي هذه الحملة في إطار مواصلة مركز تحاقن الدم حملاته من أجل التحسيس بأهمية التبرع بالدم، والحرص على توفير مخزون آمن من الدم، أي تحقيق مخزون احتياطي يغطي على الأقل الحاجيات المحلية لمدة اسبوع، وكذلك تفادي اي نقصان في مخزون الدم لاسيما أن حركة السير تعرف ارتفاعا كبيرا لحوادث السير بحلول عطلة نهاية السنة وعيد الأضحى المبارك.

وجدير بالذكر، فإن هذه الحملة هي امتثالا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والمتمثلة في ضرورة الاهتمام بأعمال التكافل والتضامن عموما، والتبرع بالدم على وجه الخصوص، وتماشيا كذلك مع سياسة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والتي تهدف إلى تشجيع المواطنات والمواطنين على التبرع بالدم قصد توفير الكمية الكافية من أكياس الدم، لمواجهة كل الاحتياجات في هذه المادة الحيوية والتي تختلف حدتها من جهة إلى أخرى.


وفي نفس السياق ساهمت جمعية رضا الله للتعاون الإجتماعي في هذه الحملة، بإعتبارها شريكا، عبر تسجيل المتبرعين وتوجيههم وتوعيتهم بالدور الكبير الذي يلعبه التبرع لانقاد الأرواح وتحت شعار قطرة من دمك حياة لغيرك، حيث عملت الجمعية على استقطاب المتبرعين بالدم.

الاخبار العاجلة