مجلس النواب يشارك في أشغال الدورة 48 للجمعية البرلمانية للفرنكفونية المنعقدة بتبليسي -جورجيا

مدير الموقع4 يوليو 2023آخر تحديث :
مجلس النواب يشارك في أشغال الدورة 48 للجمعية البرلمانية للفرنكفونية المنعقدة بتبليسي -جورجيا

الصحراء واحد

يشارك مجلس النواب في أشغال الدورة 48 للجمعية البرلمانية للفرنكفونية، والتي تنعقد في الفترة ما بين 4 و8 يوليوز الجاري بتبليسي -جورجيا.

وفي هذا الإطار شارك السيد النائب محمد غيات، رئيس الوفد ورئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بحضور السيدة النائبة لطيفة لبليح، عن فريق الأصالة والمعاصرة، يومه الثلاثاء 4 يوليوز الجاري، في أشغال اجتماع مكتب الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية. وقد خصص هذا الاجتماع لمناقشة ودراسة عدد من القضايا الهامة تضمنت المصادقة على تقرير اجتماع المكتب المنعقد ببابيتي يومي 30 و31 يناير 2023 وتقديم السيد رئيس البرلمان الجورجي لفعاليات الدورة 48 للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية. كما تم الاستماع الى عرض السيد رئيس الجمعية البرلمانية للفرنكفونية حول أنشطة الجمعية برسم سنة 2023 والمصادقة على التقرير المالي المتعلق بمشروع ميزانية سنة 2023.

كما تناول هذا الاجتماع بالإضافة الى برنامج التعاون البرلماني الدولي لنفس السنة في شقيه المتعلقين بالتوقعات والبرامج المتعدد الأطراف، الاطلاع على مشروع الإطار الاستراتيجي للجمعية للفترة ما بين 2023-2027.
من جهة أخرى تداول المكتب المصادقة على تقرير المبادئ المشتركة في مجال مساعدة البرلمانات، وتقرير المتعلق بمكافحة تغير المناخ في المنطقة الفرنكوفونية، والاطلاع على تقارير اللجان الدائمة والشبكات البرلمانية، وتقارير المكلفين بمهام على المستوى الإقليمي.
ومن المرتقب أن يشارك وفد مجلس النواب في أشغال شبكة النساء البرلمانيات واجتماعات اللجان الدائمة والجلسة العامة 48 للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية.

ويضم الوفد في عضويته بالإضافة الى السيد محمد غيات والسيدة لطيفة لبليح، السيد النائب الحسن وعلال عن فريق التجمع الوطني للأحرار، والسيد النائب الشفيق هاشم أمين، عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.
مجلس النواب – البرلمان المغربي
APF | Assemblée parlementaire de la Francophonie

الاخبار العاجلة