المنزل العامر لبراهيم الوعبان يحتضن حفل عشاء

مدير الموقع11 يوليو 2023آخر تحديث :
المنزل العامر لبراهيم الوعبان يحتضن حفل عشاء

الصحراء واحد

وكعادته دائما احتضن منزل ابراهيم الوعبان، مساء اليوم الاثنين 10 يوليوز الجاري، بمدينة الطنطان، مأدبة عشاء بصيغة ثقافية فنية متميزة على هامش موسم موكار الطنطان في نسخته السادسة عشرة.

حيث حضر هذا الحفل كل من عامل إقليم الطنطان، عبد اللطيف الشادلي، والوفد الإماراتي ضيف شرف موسم الموكار، والعامل الملحق بالمصالح المركزية بوزارة الداخلية، عالي المزليقي، وقائد الحامية العسكرية بالطنطان، ورئيس المجلس الاقليمي بالطنطان، ومستشارون وبرلمانيون من اقليم الطنطان، ورئساء الجماعات الترابية بالاقليم، ورئساء السلطات الأمنية والعسكرية والمدنية، ونائب مرلماني من دولة مالي، بالإضافة إلى منتخبون من الاقليم، وشيوخ واعيان القبائل، وممثلي السلطات المحلية وبعض ضيوف موسم الموكار، وفعاليات المجتمع المدني، كما ضم عدد من السياسيين والأدباء والشعراء ورجال الإعلام.


ورحب السيد الوعبان أحد أبرز أعيان ومنتخبي ووجهاء الأقاليم الجنوبية للمملكة بالحضور، شاكرا إياهم على تلبية الدعوة والالتقاء في أجواء اخوية تعكس عمق العلاقات الثقافية والتاريخية والحضارية التي تجمع المغرب بأشقائه.


تخلل هذا الحفل فقرات موسيقية مع فرقة موريتانية والتي اتحفت الحضور بأغاني متنوعة من الطرب الحساني الاصيل، كما عرف هذا الحفل تكريم عدة شخصيات ووجوه بارزة بالاقليم كان لها الفضل الكثير في خدمة الصالح العام كل من موقعه.

ويجدر بالذكر أن الوعبان ابراهيم هو أحد أعيان قبيلة يگوت، ابن الحاج والشيخ أحمد عيلال احد رجالات الصحراء و اعلامها، وابرز أعيان و منتخبي ووجهاء الأقاليم الجنوبية للمملكة، كما انه من أبرز شخصيات إقليم طانطان، وله باع طويل في السياسة، وهو نائب برلماني، ورئيس جماعة لمسيد القروية.

الاخبار العاجلة