السيد محمد سالم لبيهي : الخطاب الملكي خطاب مرجعي وتوجيهي يحمل رؤية استشرافية

مدير الموقع31 يوليو 2023آخر تحديث :
السيد محمد سالم لبيهي : الخطاب الملكي خطاب مرجعي وتوجيهي يحمل رؤية استشرافية

الصحراء واحد

وجه جلالة الملك محمد السادس، مساء  السبت، خطابا إلى شعبه الوفي بمناسبة عيد العرش المجيد الذي يصادف الذكرى الرابعة والعشرين لتربعه على عرش أسلافه الميامين .
و في هذا الصدد أكد السيد سيدي محمد سالم البيهي رئيس المجلس الإقليمي للسمارة أن الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ 24 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين، يعتبر خطابا مرجعيا وتوجيهيا يحمل رؤية استشرافية.

وأبرز السيد لبيهي، في تصريح صحفي، أن الخطاب الملكي السامي بمثابة خارطة طريق و دعوة للتحلي بالقيم الفضلى، وفي صدارتها قيمة الجدية والتفاني في العمل والحرص على دقة الإنجاز، وهي الجدية التي مكنت المملكة من مراكمة الإنجازات والمكتسبات في المجال التنموي وفي الواجهة الدبلوماسية نصرة للحق المغربي المشروع في ما يخص وحدتنا الترابية”.

وفي السياق ذاته، سجل السيد البيهي أن الخطاب الملكي ركز، كذلك، على أهمية النهوض بالمجالات الاجتماعية من صحة وتعليم وسكن وشغل بما يضمن كرامة المغاربة، وذلك في إطار تنزيل العدالة الاجتماعية والمجالية.

و اوضح السيد البيهي أن مضامين خطاب العرش 2023 الذي ألقاه الملك محمد السادس هو خطاب الثقة بالنفس و خطاب بشائر تطمئن الشعب على دينه ودنياه، ورسائل لمن يريد أن يعترف بجدية المغرب و مصداقيته.

وأضاف رئيس المجلس الإقليمي للسمارة أن الملك محمد السادس مجد وافتخر و أشاد في خطابه بصدق وجدية الشعب المغربي في مواجهة جميع الصعاب التي تواجه الأمة المغربية داخليا وخارجيا، وهي نفس الجدية التي نرفع بها التحدي لإطلاق مشاريع كبرى يقول جلالة الملك.

الاخبار العاجلة