المغرب يتصدر ترتيب مدياليات الألعاب الفرنكوفونية ويسيطر على سباق الدراجات

مدير الموقع31 يوليو 2023آخر تحديث :
المغرب يتصدر ترتيب مدياليات الألعاب الفرنكوفونية ويسيطر على سباق الدراجات

الصحراء واحد

إنطلقت بمدينة كينشاسا بدولة الكونغو الديمقراطية فعاليات دورة الألعاب الفرنكوفونية ، والتي تعرف مشاركة 42 دولة وذلك بمشاركة 3500 رياضي خلال الفترة من 28 يوليوز 2023 و 06 غشت 2023.

وخلال اليومين الأولين للبطولة تمكنت البعثة المغربية من حصد ست ميداليات (ثلاث ذهبيات و فضيتين ونحاسية) لتحل بذلك الرتبة الأولى في إنتظار انطلاق بقية المنافسات وخاصة ألعاب القوى والتي ينتظر أن تعرف تحقيق المزيد من الميداليات .

المصارعة المغربية زينب حسون كانت أول من حصد الذهب في رياضة المصارعة وزن 57 كيلوغراما بعد فوزها على التونسية ” فاتن حمامي ” ب 12 نقطة مقابل 3.

فيما عرف اليوم الثاني للألعاب سيطر للمنتخب الوطني المغربي على ميداليات سباق الدراجات وذلك بعد تحقيقه لثلاث ميداليات في السباق الخاص بالإناث و ميداليتين في صنف الذكور.

السباق النسوي و الذي نظم على مسافة 63 كلم ، عرفئت تتويج البطلة الحريري سلمى بالميدالية الذهبية بتوقيت ساعة و44 دقيقة و43 ثانية ،فيما نالت الفضية البطلة شيماء الزكراوي، والنحاسية البطلة وصال بوعبو .

السباق الثاني المبرمج خلال هذا اليوم عرف فوز البطل المغربي أشرف الدغمي ، فيما نال الفضية البطل المغربي نصر الدين معتوقي.

الاخبار العاجلة